إصابة غايا مرباح المروعة.. الاتحاد الجزائري يتدخل والشبيبة يستنجد بمبولحي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 16:27
الجزائري غايا مرباح حارس مرمى فريق شبيبة القبائل (instgram/merbah.gaya)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن إدارة نادي شبيبة القبائل الجزائري تحركت بالسرعة القصوى بعد إصابة حارسها الدولي، غايا مرباح المرّوعة والتي أنهت موسمه قبل أن يبدأ، من خلال البحث عن طريقة قانونية للتعاقد مع حارس جديد بترخيص من الاتحاد الجزائري لكرة القدم رغم غلق سوق الانتقالات في الجزائر قبل 8 أيام.

وكان غايا مرباح (30 عامًا)، حارس مرمى شبيبة القبائل الجزائري، تعرض لإصابة مروعة خلال مباراة ودية لفريقه، يوم الأربعاء 18 سبتمبر/ أيلول، جمعته بنادي اتحاد بسكرة على ملعب الحسين آيت أحمد الجديد، استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد من الدوري الجزائري.

وكانت هذه هي المباراة الأولى لشبيبة القبائل على ملعبها الجديد الذي تم تدشينه في وقت قريب، ومن المتوقع أن يستقبل فيه الفريق مبارياته الرسمية خلال الموسم الجديد، بداية من مباراة أولمبيك أقبو لحساب الجولة الثانية من الدوري المحلي.

وأعلن نادي شبيبة القبائل دعمه لحارسه من خلال نشر بيان دعم له في محنته عبر منصاته الرسمية بمنصات التواصل المختلفة، حيث نشر صورة له على حسابه الرسمي في منصة "X"، وعلق عليها، قائلًا: "كل الدعم لك يا غايا ونتمنى لك الشفاء العاجل"، وأضاف: "كلنا معك في هذه المحنة.. عد إلينا بسرعة وأكثر قوة". 

رسالة نادي شبيبة القبائل بعد إصابة الحارس غايا

وأكدت مصادر طبية أن حارس مرمى الرجاء الرياضي المغربي السابق تعرض لكسر مزدوج في عظمتي الساق، وهي إصابة تعد من أقوى الإصابات في عالم كرة القدم، ما يعني غياب الحارس الدولي الجزائري لفترة طويلة.

بعد إصابة غايا مرباح.. شبيبة القبائل يُخاطب الاتحاد الجزائري

وكشفت مصادر "winwin" الخاصة أن إدارة شبيبة القبائل خاطبت الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل الاستفسار عن إمكانية تعويض الحارس غايا مرباح خارج الآجال القانونية للاستقدامات في الدوري الجزائري للمحترفين، خاصة أن إصابة حارس الرجاء السابق خطيرة جدًا وستبعده لحوالي عام كامل.

وأضافت المصادر نفسها أن مسؤولين باتحاد الكرة أكدوا لإدارة شبيبة القبائل قدرتها على التعاقد مع حارس جديد، لكن وفق شروط معينة، أولها أن يكون الحارس المعني بدون فريق أي في وضعية لاعب حر (بطال)، ولن يكون بمقدور النادي الجزائري التعاقد مع حارس يملك عقدًا ساري المفعول.

أما الشرط الثاني فيتمثل في إلغاء إجازة الحارس غايا مرباح نهائيًا لموسم 2024/25، لأنّه سيتم تعويضها بإجازة الحارس الجديد، وحتى في حال عودة حارس اتحاد طنجة السابق بشكل مبكر من الإصابة، خلال الأشهر الأخيرة من الموسم لن يكون قادرًا على المشاركة رسميًا مع فريقه.

شبيبة القبائل يسعى للاستنجاد بوهاب رايس مبولحي

وفي ظل المعطيات الحالية قالت مصادر "winwin" إن إدارة نادي شبيبة القبائل تسعى للاستنجاد بالحارس التاريخي لمنتخب الجزائر، وهاب رايس مبولحي، الذي يوجد في وضعية لاعب حر بعد أن فسخ مع نادي شباب بلوزداد الجزائري هذا الصيف، ويعد مبولحي حاليًا الخيار الوحيد المتاح لنادي شبيبة القبائل.

ولم ينجح مبولحي الموسم الماضي في ترك انطباع جيّد مع نادي شباب بلوزداد، حيث لعب عددًا قليلًا من المباريات في النصف الأول من الموسم، قبل أن يغيب إلى غاية نهاية الموسم إثر تعرضه لإصابة معقدة مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023، التي جرت بداية العام الجاري في كوت ديفوار.

وخلفت إصابة غايا مرباح تضامنًا منقطع النظير معه من طرف الجماهير الجزائريين واللاعبين، الذين تأثروا كثيرًا بما حدث له، وهو الذي كان ينوي بعودته للعب في الدوري الجزائري إلى التنافس على مكانة في منتخب الجزائر بقيادة المدرب الجديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

شارك: