الدوري الأمريكي وجهة أباطرة الكرة.. فهل يجذب ميسي ورونالدو؟

2021-06-08 09:01
الدوري الأميركي قد يكون الوجهة المحتملة لرونالدو وميسي وأوزيل قبل اعتزالهم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدوري الأمريكي لكرة القدم مصدر جذب للنجوم العالميين في الفترة الأخيرة، لما يمتلكه من مؤهلات مالية وتنظيمية وجودة على مستوى البنية التحتية، شجّعت على الاحتراف في الولايات المتحدة بدلًا من اللعب في الدوريات الدنيا بأوروبا، ودول الخليج العربي.

ينشط حاليًا نجوم من الطراز الرفيع في الدوري الأمريكي "MLS" على غرار غونزالو هيغواين وبليز ماتويدي اللذين تقمصّا ألوان إنتر ميامي، وقبلهما لعب كاكا وهنري وروني وجيرارد وبيرلو وشفاينشتايغر وإبراهيموفيتش ولامبارد.

ومن الراجح أن تكون الولايات المتحدة قبلة محتملة لأغلب أباطرة كرة القدم في الوقت الحالي ممن اقتربوا على الاعتزال، ومنهم رونالدو وميسي اللذان أعلنا من قبل عن رغبتهما في اللعب هناك، فرضية بدأت تنمو مع مرور الوقت بتغذية من تقارير الإعلام الأمريكي.

لتعزيز تلك الفرضية، نصح الهدّاف التاريخي لمانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي ولاعب دي سي يونايتد الأمريكي السابق، واين روني، رابطة دوري كرة القدم في الولايات المتحدة بإلغاء الحد الأقصى للأجور من أجل جذب المزيد من اللاعبين الكبار وزيادة سقف التنافسية بين الفرق، وقال في تصريحات نقلتها يومية "تلغراف" إن الدوري الأمريكي سيلحق بمستويات نظرائه في أوروبا إذا ما ألغى الحد الأدنى للأجور.
 

نرصد لكم أبرز الانتقالات المحتملة للاعبي كرة القدم في أوروبا إلى الدوري الأمريكي.

فالكاو: تشير تقارير إعلامية إلى رغبة مالك نادي إنتر ميامي، ديفيد بيكهام، في تكوين شراكة هجومية بين هيغواين والكولومبي راداميل فالكاو (34 عامًا) والمرتبط بعقد مع غلطه سراي التركي إلى صيف 2022.

أوزيل: لم يخف اللاعب رغبته في اللعب بالدوري الأمريكي إن لم تكن هناك فرصة للانتقال إلى فريق طفولته فناربخشة التركي. وتلقّى وكيل أعمال اللاعب بالفعل عرضًا من فريق دي سي يونايتد الأمريكي، ويعتبر حاليًا لاعبًا حرًا، إذ ينقضي عقده مع أرسنال الصيف المقبل.

ميسي: اعترف اللاعب صراحة بأنه يود الاحتراف في الولايات المتحدة قبل اعتزاله، وقد يلعب مانشستر سيتي دور في نقله إلى شقيقه الأصغر نيويورك سيتي إذا ما حصل على خدمات ميسي خلال الميركاتو القادم، بينما قالت يومية "ذا صن" البريطانية إن اللاعب اشترى شقة فاخرة بمدينة فلوريدا الأمريكية قبل أسبوعين.

رونالدو: تذكر تقارير أمريكية أن رونالدو يريد اللعب مُجددًا بجوار زميله السابق في مانشستر يونايتد، لويس ناني، والذي ينشط حاليًا مع نادي أورلاندو حيث لعب ريكاردو كاكا في السابق. ووفق التقارير ذاتها فإن النجم البرتغالي لا يرغب في تمديد تعاقده مع يوفنتوس الذي لا يلبي طموحاته.

بيل: قال لاعب ريال مدريد المُعار إلى توتنهام عن الدوري الأمريكي "إنه في تطور مستمر، العديد من اللاعبين يرغبون في اللعب هناك، وأنا أيضًا مهتم".. تتحدث تقارير عن رغبة إنتر ميامي في ضم اللاعب الويلزي.

سواريز: تفيد التقارير أن ميسي يود التحاق لويس سواريز بنادي نيويورك سيتي حال انتقاله إلى هناك، وقد يلحق بهما كذلك بعض نجوم برشلونة الذين سيعتبرون الدوري الأمريكي بمنزلة لم شمل، ومنهم بوسكيتس وجوردي ألبا.

شارك: