الدنمارك تنظّم كأس العالم للرياضات الإلكترونية

2022-06-23 12:36
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُجرَى كأس العالم للرياضات الإلكترونية بين 27 و30 يوليو/ تموز المقبل في الدنمارك تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA".

وستنظم الدنمارك النسخة الثانية من كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي يصل مجموع جوائزها إلى نحو 400 مليون دولار أمريكي، مع العلم أن النسخة الأولى فازت بها فرنسا عام 2019 على حساب الأرجنتين.

تأهل إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية 24 منتخبًا بعد خوض غمار التصفيات، الذي شارك فيه 84 منتخبًا حول العالم، وترعى شركة "EA SPORTS" الأمريكية المسابقة التي سيلعب خلالها اللاعبون لعبة "FIFA" الشهيرة.

يمثل كل دولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 3 لاعبين، وتُقام المنافسات بمواجهات زوجية (لاعبان ضد لاعبيَن) مع إمكانية إجراء تبديل لاعب مكان لاعب في كل منتخب مرةً واحدةً فقط خلال المباراة.

وبالنسبة للمشاركة العربية، فسيمثّلها المنتخبان المغربي والإماراتي، إضافة إلى فرنسا حاملة اللقب والدنمارك المستضيفة للبطولة، و20 منتخبًا آخر منهم 10 من قارة أوروبا: هولندا وبولندا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا والبرتغال والسويد وإسكتلندا وإسبانيا وكازاخستان.

فيما يشارك من قارة آسيا، اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند. وعن الأمريكتين بيرو والمكسيك وكندا والأرجنتين.

وتم توزيع المنتخبات الـ24 المشارِكة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية على 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات، يتأهل رأس كل مجموعة إلى نصف النهائي مباشرةً، على أن يتم بث المباريات مباشرةً عبر قنوات "FIFA" في منصتي تويتش وفيسبوك.

شارك: