الدليل المتكامل للمشجعين خلال بطولة كأس العرب قطر 2021

2021-11-25 17:39
16 منتخبًا يتنافسون على حمل كأس العرب 2021 (لجنة المشاريع والإرث)
Source
+ الخط -

تستضيف دولة قطر بطولة كأس العرب 2021، خلال الفترة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 18 كانون الأول/ ديسمبر، لتكون أول بطولة تجمع المنتخبات العربية تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتأتي قبل عام واحد من انطلاق كأس العالم قطر 2022. وتاليًا تفاصيل كأس العرب بالأرقام:

16 منتخبًا مشاركًا في كأس العرب موزعون على 4 مجموعات

استقرت القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس العرب 2021، على 16 منتخبًا، تم توزيعها بالتساوي على أربع مجموعات، وجاءت قرعتها على النحو الآتي:

  • المجموعة الأولى: قطر، العراق، عمان، البحرين.
  • المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا.
  • المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين.
  • المجموعة الرابعة: الجزائر، مصر، لبنان، السودان.

32 مباراة على 6 ملاعب مونديالية

ستشهد البطولة إقامة 32 مباراة على مدار 19 يومًا، وتحتضنها 6 ملاعب من استادات كأس العالم قطر 2022؛ والملاعب هي:

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  3. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  4. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  5. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  6. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد، تصميمه مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

نظام بطولة كأس العرب 2021

تُقام البطولة للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتشهد مشاركة 16 منتخباً يتنافسون في دور المجموعات، تعقبه مباريات الأدوار بنظام خروج المغلوب، والتي تتضمن مباريات ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراتا تحديد المركز الثالث والنهائي الذي سيُقام في استاد البيت في 18 ديسمبر، تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

حفل افتتاح يروي مآثر العرب إيذاناً بانطلاق المنافسات

سيقام حفل افتتاح البطولة في 30 تشرين الثاني نوفمبر في استاد البيت، وسيتضمن عروضاً موسيقية لمطربين مشهورين، وعروضاً للألعاب النارية، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية تروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم.

شراء التذاكر لحضور كأس العرب 2021


تُتاح تذاكر مباريات بطولة كأس العرب في الوقت الحالي للمشجعين الراغبين في شرائها وفق أسبقية الشراء من خلال الموقع الإلكتروني FIFA.com/tickets، ويمكن للمشجعين الراغبين بحضور منافسات البطولة شراء التذاكر المُتاحة حالياً بأسعار في متناول الجميع، إذ تبلغ قيمة التذكرة الواحدة للفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) 25 ريالاً قطرياً، باستثناء مباراتي نصف النهائي والنهائي.


كما يمكن للمشجعين شراء التذاكر من منفذ بيع التذاكر التابع للفيفا في مركز الدوحة للمعارض المحاذي لمحطة مترو القصار بالقرب من كتارا. 

بطاقة هَيّا (بطاقة المشجع) 


بعد النجاح الفريد الذي حققه نظام بطاقة المشجع في بطولة كأس العالم روسيا 2018، ستشهد بطولة كأس العرب 2021 تطبيق منظومة بطاقة هيّا (بطاقة المشجع) بهدف تقديم تجربة استثنائية ومتكاملة للمشجعين، وهي بطاقة تعريف ذكية إلزامية لحضور المباريات، وتتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى استادات البطولة والاستفادة من عدد من الخدمات والمزايا المتعلقة بالنقل والسياحة بهدف إثراء التجربة التي يخوضها المشجّع طوال فترة إقامته في قطر.


ويتعين على المشجعين الراغبين في حضور منافسات بطولة كأس العرب تقديم طلب حصولهم على بطاقة هَيّا عبر الموقع الإلكتروني: FAC21.QA، ويقدم الموقع إجابات وافية للأسئلة الأكثر شيوعاً حول البطاقة.

شارك: