شاهد.. مراحل تصميم المجسّم الجديد لكأس العرب

2021-11-23 20:44
رمز كأس العرب التي سيتنافس عليها 16 منتخباً عربياً في قطر (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مرّ مجسّم كأس العرب والذي سيُمنح للفريق البطل في ختام منافسات بطولة قطر 2021 بالعديد من المراحل، منذ أن كان مجرد رسم على الورق إلى أن أصبح مجسّماً جميلاً يحمل في تفاصيله ثراء الثقافة العربية وشغف العرب باللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويشارك في بطولة كأس العرب 16 منتخباً، يتنافسون في 32 مباراة على مدى 19 يوماً، للفوز بلقب أول نسخة من البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وتستضيف المنافسات ستة استادات مونديالية هي البيت، و974، وأحمد بن علي، والثمامة، والمدينة التعليمية، والجنوب. 

كأس العرب من الذهب الخالص

وقال خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث في تصريح حصري لـwinwin: "مجسم الكأس الجديدة هو انعكاس للثقافة العربية، من خلال روعة الخط والحرف العربيين المستلهمين من قصيدة موطني للشاعر إبراهيم طوقان".

وأضاف النعمة: "الكأس الجديدة من الذهب الخالص، وتحمل خريطة الوطن العربي، وتتضمن قاعدة صلبة من الذهب تمثّل تكاتف العرب مع تموجات تحاكي طرق تجارة العرب قديما".

ووصلت الكأس إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث بدأت أمس الاثنين جولتها في عدد من مدارس ووزارات ومؤسسات الدولة، إلى جانب أبرز المعالم والمواقع السياحية، مثل سوق واقف، والحي الثقافي في كتارا، ومشيرب قلب الدوحة، وحديقة أسباير، إضافة إلى مراكز تسوق شهيرة مثل قطر مول، ودوحة فستيفال سيتي وغيرهما، بهدف الترويج للبطولة، وتشجيع الجمهور على حجز تذاكر المباريات.

شارك: