الدحيل يواجه الغرافة بطموح استعادة الصدارة من العربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 13:25
الدحيل يسعى للتتويج بلقب الدوري وحصد ثالث ألقابه المحلية في الموسم الحالي (Twitter/ DuhailSC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يسعى الدحيل للعودة إلى صدارة دوري نجوم قطر، حينما يلتقي الغرافة صاحب المركز الخامس، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر الذي يشهد مواجهة أخرى تجمع بين السيلية والريان.

ويأمل الدحيل صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة، العودة للصدارة التي فقدها لصالح العربي بعد تحقيق الأخير فوزاً مثيراً على الأهلي بنتيجة 4-3، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في القمة.

ويبحث الدحيل عن تجاوز سقوطه المدوي بالخروج من ربع نهائي كأس أمير قطر أمام السيلية بركلات الترجح 4-5 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2، من خلال الانتصار على الغرافة وقطع خطوة إضافية نحو حسم لقب الدوري، وتحقيق الثلاثية بعد ضياع حلم الظفر بالألقاب المحلية الأربعة للموسم الحالي.

من ناحيته يعيش الغرافة صاحب المركز الخامس برصيد 29 نقطة الأوضاع عينها، بعدما أقصي هو الآخر من كأس الأمير في مفاجأة من العيار الثقيل بالخسارة أمام الشحانية من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 3-4، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

الريان يلتقي السيلية والسد يبحث عن الانفراد بالمركز الثالث

وفي مواجهة أخرى، يعود الريان صاحب المركز العاشر بـرصيد 16 نقطة للظهور بعد غيابه عن الجولة الماضية بسبب تأجيل مباراته مع قطر، حيث يلتقي السيلية المنتشي بإقصاء الدحيل من كأس الأمير والساعي لاستثمار ذلك الفوز من أجل تدارك الوضعية الحالية في الدوري، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 9 نقاط ما يعني قربه من الهبوط للدرجة الثانية مباشرة.

ويتطلع السد صاحب الـ 35 نقطة، إلى مواصلة الانفراد بمركزه الثالث عندما يلتقي غداً السبت، منافسه قطر صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة مع مباراة مؤجلة مع الريان من الجولة الماضية؛ بسبب ارتباطه بمواجهة الصفاقسي التونسي في دوري كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وتختتم الجولة بمواجهة تجمع بين المرخية صاحب المركز الثامن بـرصيد 18 نقطة مع أم صلال الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة، غداً السبت، في لقاء سيحدد الكثير من ملامح مستقبل الفريقين في البطولة هذا الموسم.

العربي يصعد إلى القمة مؤقتاً

وكان العربي القطري قد نجح في الصعود إلى القمة بصورة مؤقتة، بعد تحقيقه أمس الخميس، فوزاً مثيراً على ضيفه الأهلي بنتيجة 4-3، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم قطر.

أحرز أهداف العربي، عبد الله موريسي (45)، عمر السومة (45)، ويوسف المساكني (51، 88)، فيما سجل أهداف الأهلي، يزن النعيمات (7، 29)، وعلي أحمد قادري (75)، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في القمة من 19 مواجهة، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن الدحيل صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 17 مواجهة.

 
شارك: