الدحيل يطمح للابتعاد بالصدارة وقمة مرتقبة بين الريان والعربي

2023-02-04 14:59
نادي الدحيل فاز في الجولة الماضية من دوري QNB على الوكرة (Twitter/ DuhailSC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يسعى الدحيل إلى الابتعاد في صدارة دوري نجوم قطر عندما يلتقي الأهلي، السبت، في الجولة الثالثة عشرة التي تشهد قمة مرتقبة بين الريان الساعي لمواصلة صحوته والعربي الذي يبحث عن العودة بعد تنازله عن الصدارة.

ويتطلع الدحيل (26 نقطة) إلى تحصين ريادته وتوسيع الفارق أكثر عن أقرب مطارديه العربي من خلال تحقيق الفوز الخامس تواليًا في سلسلة هي الأفضل للفريق في النسخ الثلاث الأخيرة، آملًا في استعادة اللقب الذي تنازل عنه لصالح الغريم السد في العامين الماضيين.

ولن تكون مهمة فريق المدرب، الأرجنتيني هرنان كريسبو، سهلة في مواجهة "العميد" الخامس برصيد 17 نقطة والذي لم يخسر في المراحل الثلاث الأخيرة بعد انتصارين وتعادل.

وستكون الأنظار شاخصة على المواجهة الكلاسيكية التي تجمع العربي الثاني (22 نقطة) مع الريان العاشر (8 نقاط) في صراع تقليدي بغض النظر عن مراكز الفريقين على سلم التريتب.

ومن المنتظر أن يظهر فريق المدرب، نيكولاس كوردوفا، بصورة مغايرة عقب التعزيزات الكبيرة التي قام بها في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية عقب التعاقد مع المغربي سفيان بوفال من أنجيه الفرنسي، وصانع الألعاب التشيلي جيسون فارغاس.

وأبدى بوفال الذي أسهم في بلوغ منتخب بلاده لنصف نهائي مونديال قطر وإنهائه في المركز الرابع في إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق، جاهزيته البدنية والفنية للمشاركة في المباراة رغم التحاقه المتأخر، فيما قد تسهم معرفة كوردوفا بمواطنه فارغاس الذي سبق له الإشراف على تدريبه من قبل في منتخب تشيلي تحت 20 عامًا في الظهور السريع للاعب في المباراة المهمة.

وأكد كورودفا أنه يولي اهتمامًا كبيرًا بمواجهة العربي، قائلًا: "المباراة ستكون فرصة كبيرة لاستعادة كامل الثقة بعد فترة صعبة عاشها الفريق على مستوى النتائج، قبل أن يبدأ رحلة الصحوة في المرحلة الماضية بالفوز على الشمال 2–1.

وأضاف: "اللاعبون الجدد يملكون إمكانيات كبيرة وتجربة فريدة خصوصًا بوفال الذي كان علامة فارقة مع منتخب بلاه في المونديال القطري، واعتقد أن اللاعبين لن يحتاجوا إلى الكثير من الوقت كي ينسجموا مع المجموعة".

ويعاني العربي من أزمة ثقة عقب تلقيه خسارتين متتاليتين في الدوري، وبالتالي فإن الانتصار سيكون مطلبًا مهمًا، بعدما اكتفى فريق المدرب يونس علي بصفقة المدافع أحمد سهيل من السد على سبيل الإعارة، بحثًا عن تعزيز دفاعه الذي اهتز كثيرًا في المباراتين السابقتين بتلقي مرماه خمسة أهداف، الأمر الذي وضع المدرب تحت وطأة ضغوط كبيرة من خلال المطالبات التي بدأت تتعالى رويدًا رويدًا بإقالته من منصبه.

مواجهات واعدة

وتشهد المرحلة مواجهات واعدة أبرزها الصدام القوي بين الوكرة الرابع مع الغرافة السابع، حيث يتطلع فريق المدرب الإسباني تينتين ماركيس إلى تعويض الخسارة أمام الدحيل 0–1، في حين حقق "الفهود" الانتصار الأول بإشراف المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز عندما تغلب على السيلية 2-1 وذلك بعد خسارتين ثقيلتين أمام الدحيل وقطر مقابل تعادل مع الريان.

وقال ماركيس: "أتمتى أن يكون التوفيق حليفنا في المباراة المقبلة بعدما تخلى عنا أمام الدحيل"، مضيفًا: "صحيح أننا خسرنا المباراة، لكنني في الوقت نفسه سعيد بأداء اللاعبين. نسعى إلى أن نكون أكثر تركيزًا في المواجهة المقبلة من أجل العودة  لسكة الانتصارات سريعًا".

ويأمل قطر الثالث وصاحب النتائج المبهرة في الآونة الأخيرة إلى تحقيق فوزه الخامس تواليًا عندما يواجه المرخية التاسع والساعي إلى تعويض الخسارة أمام السد، وتعرض قطر لضربة موجعة بعد إصابة نجمه الكونغولي الديمقراطي بن ملانغو، الذي أعلن الجهاز الطبي في النادي عن حاجته إلى اجراء عملية جراحية مستعجلة، ما يعني انتهاء موسمه مع الفريق، ويغيب أيضًا صانع الألعاب العراقي بشار رسن بسبب الإيقاف.

وكان ملانغو واحدًا من أبرز أسباب توهج "الملك" بعدما سجل خمسة أهداف في المباريات الثلاث التي شارك بها منذ التحاقه بصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادمًا من الشارقة الإماراتي.

ويلتقي السد السادس والقادم بقوة بعد عودة نجومه إلى صفوفه عقب المونديال مع أم صلال الحادي عشر، في مواجهة ستكون الأولى للمغربي طلال القرقوي على رأس الإدارة الفنية لأم صلال خلفًا لوسام رزق الذي أقيل من منصبه عقب السقوط أمام الأهلي 1-3. وتختتم المرحلة بمواجهة الشمال الثامن مع السيلية صاحب المركز الأخير.

شارك: