الخنوس يحصد جائزة "الأسد الذهبي" لأفضل مغاربي في بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 00:15
المغربي بلال الخنوس لاعب فريق جينك البلجيكي (KRC GENK)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد صانع الألعاب، الدولي المغربي ولاعب فريق جينك، بلال الخنوس (18 عامًا)، جائزة أفضل لاعب مغاربي في الدوري البلجيكي عن عام 2023، والمقدمة من مؤسسة فولتير، حسب صحف محلية، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر/ كانون الأول.

وتفوّق الخنوس -صاحب 3 مباريات دولية- في التصويت على منافسيه الثلاث الرئيسيين، وهم مواطنه إسماعيل قندوس من فريق جنت، والجزائريان آدم زرقان لاعب وسط شارلروا، ويوسف سلوق لاعب فريق كورتريك.

أقيم الحفل في مدينة أندرلخت البلجيكية، أمس الإثنين، وبالتحديد في قاعة (برمنغهام) في حضور إعلامي مميز، حيث جاء الخنوس في صدارة التصويت، وتلاه قندوس وصيفًا، ثم زرقان وشلوق مناصفة فيما بينهما في المركز الثالث. 

واُختير المهاجم ذو الأصول المغربية، لويس أوبيندا (23 عامًا) من ريد بول لايبزيغ الألماني، للعام الثاني تواليًا، كأفضل لاعب بلجيكي من أصل عربي، ليتفوق على المغربيين أنس الزروري وسامي مايي، من بيرنلي الإنجليزي وفرينكفاروشي المجري.

الخنوس على خُطا عمالقة مغاربة بلجيكا

خلف الخنوس مواطنه طارق تيسودالي، الذي فاز بالجائزة في آخر نسختين عامي 2021 و2022 عن أدائه مع فريق جنت.

وانضم الخنوس -خريج أكاديمية أندرلخت- إلى قائمة نجوم مغاربة تألقوا في السنوات الأخيرة، وحصدوا جائزة (الأسد الذهبي) لأفضل لاعب مغاربي في بلجيكا، على غرار المهدي كارسيلا ومبارك بوصوفة ومؤخّرًا تيسودالي.

الخنوس ضمن أفضل 25 لاعبًا شابًا في أوروبا 

مستويات الخنوس اللافتة وضعته في تصنيف مجلة توتو سبورت (Tuttosport) الإيطالية، ضمن أفضل 25 موهبة شابة في أوروبا عن عام 2023، في سباق جائزة الفتى الذهبي، التي حصدها الإنجليزي جود بيلينغهام من ريال مدريد.

القائمة ضمت إلى جانب الخنوس، نجومًا بارزين في دوريات أوروبا، أمثال وران زاير إيمري من باريس سان جيرمان، وراسموس هويلوند من مانشستر يونايتد، ولامين يامال وأليكس بالدي من برشلونة، وماتياس تيل من بايرن ميونخ.

ماذا قدّم الخنوس مع جينك؟

انضم الخنوس صيف 2019 إلى أكاديمية جينك، قادمًا من نظيرتها في أندرلخت في صفقة مجّانية، وترقّى إلى الفريق الأول لجينك عام 2022، ليخوض 70 مباراة منذ ذلك الحين في كل المسابقات، منها 28 مباراة في الموسم الحالي.

سجّل الخنوس 4 أهداف، وقدّم 7 تمريرات حاسمة من إجمالي 70 مباراة، وأصبح قطعة أساسية لدى المدرب البلجيكي فوتر فرانكن، وقد ارتفعت قيمته السوقية من 3.5 مليون يورو عام 2022، إلى 18 مليون يورو حاليًّا

إحصاءات الخنوس مع جينك (حتّى 5 ديسمبر 2023)
مباراةهدفأسيست
7047
شارك: