الخطيب يطوي صفحة الخلاف مع الزمالك ولبيب يطالب بنسيان الماضي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 17:18
محمود الخطيب (يمينًا) يُهدي حسين لبيب رئيس نادي الزمالك درع النادي الأهلي خلال زيارته مقر الأبيض في 100 عقبة بالقاهرة (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعرب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن سعادته الغامرة، بمبادرة نادي الزمالك بدعوته إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة إلى زيارة مقر القلعة البيضاء في "100" عقبةَ، مؤكدًا أنّ التاريخ العريق بين قطبي الكرة المصرية خير شاهد على علاقتهما الطيبة، رغم ما حدث في السنوات الماضية؛ فيما أكد حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، على ضرورة نسيان ما حدث في الماضي.

وشهد، صباح اليوم الإثنين 19 فبراير/ شباط، زيارة أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي إلى مقر نادي الزمالك في "100" عقبة في القاهرة، وسط حفاوة كبيرة من إدارة النادي الأبيض.

محمود الخطيب يوجه رسالة إلى جماهير الزمالك

وقال محمود الخطيب في كلمته من داخل مقر نادي الزمالك: "الزيارة تأجلت بعد وفاة العامري فاروق (نائب رئيس النادي الأهلي)"، قبل أنّ يُضيف: "علاقة الأهلي مع الزمالك طيبة للغاية، ولها جذور مُنذ سنوات عديدة، وفيها احترام كبير مُتبادل، حتى ولو حدث في بعض الفترات أمور غير مألوفة.. علاقة الناديين ليست وليدة اليوم، ولكنها منذ تاريخ نشأة الناديين قبل أكثر من 100 عام، وهي علاقة تمثل العنوان الرئيسي للكرة المصرية".

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من داخل نادي الزمالك
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من داخل نادي الزمالك

وأردف رئيس النادي القاهري: "التاريخ الرياضي شاهد كبير على مواقف كثيرة للأهلي والزمالك في خدمة مصر والرياضة المصرية، ولطالما كان هناك احترام بين الأجيال السابقة في الناديين، وفي النهاية المنافسة شريفة في الملعب من أجل الفوز، ولكن المكسب الحقيقي أن نبحث أولاً عن مصلحة مصر، وأن ننبذ التعصب".

واختتم تصريحاته بالقول: "أنا أود أنّ أشكر مجلس إدارة نادي الزمالك على هذه الدعوة الكريمة، وحسن الاستقبال، وندعوهم إلى زيارة الأهلي في وقت لاحق".

حسين لبيب يثمن زيارة الأهلي

من جانبه، أعرب حسين لبيب عن سعادته، بزيارة رئيس النادي الأهلي لمقر الزمالك، مُشيرًا إلى أنّ حضور أعضاء مجلس إدارة الأهلي بالكامل بمثابة شرف للقلعة البيضاء.

وأضاف لبيب في كلمته: "علاقتنا مع كل الأندية وعلى رأسها الأهلي جيدة، وستظل دائمًا هكذا، طالما كل مسؤول يدافع عن حقوق ناديه من دون اتهامات لأيّ نادٍ آخر".

وأكمل: "نحن نُريد فتح صفحة جديدة مع الجميع، سواءً مع وسائل الإعلام وكل الجهات الأخرى، نُريد تغيير الصورة الذهنية لنادي الزمالك، ونحن يشرفنا زيارة الأهلي في أي وقت، نتمنى عودة الروح الرياضية ونسيان الفترة السابقة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "الزمالك والأهلي قطبا الكرة المصرية، والمنافسة بيننا شريفة، وندافع عن حقوق نادينا بصورة إيجابية، كانت هناك فترة كانت فيها صراعات، ولكن نادي الزمالك يرسي المنافسة الشريفة مع الأهلي، وآمل أن تظل كذلك".

شارك: