الخاطر يكشف أسباب تفوق قطر على الملفّين الأمريكي والأسترالي

2022-11-06 01:44
ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، ناصر الخاطر، أسباب تفوق ملف دولة قطر باستضافة مونديال 2022، على ملفي الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

وتستضيف دولة قطر، نهائيات كأس العالم 2022، خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وقال الخاطر في تصريحات لقنوات الكأس القطرية: "ركزنا على نقاط القوة لدى دولة قطر، وعند وضع الدراسة والخطة، توجب علينا معرفة نقاط الضعف لدى المنافسين، وتم دراسة كل منافس بشكلٍ كبير".

وبين الخاطر، أنه تم الاعتماد بشكلٍ كبير على رؤية قطر 2030، لأنها ترسم صورة قطر في 20 سنة قادمة، منها البنية التحتية لربط جميع مناطق قطر، ومطار حمد الدولي، وشركة سكك الحديد القطرية، ومترو الدوحة، وكل هذه الأمور كانت من الأساسيات التي اعتمدنا عليها كنقاط قوة.

وذكر الخاطر، أن دعم الحكومة كان له دور كبير في قبول ملف استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وبعكس الولايات المتحدة الأمريكية التي لم تضع حكومتها كل ثقلها في ملف الاستضافة، ولديها المقومات باستضافة البطولة خلال عامٍ واحد فقط.

وبالنسبة لملف أستراليا، كشف الخاطر، أن بعض أعضاء الحكومة الأسترالية عارضوا ملف استضافة بلادهم لكأس العالم 2022، لأن كرة القدم لديهم ثالث أو رابع لعبة شعبية في البلاد.

وأكد الخاطر في ختام حديثه، أن دولة قطر تمثل المنطقة العربية، والتي لم تستضف أي نسخة من نسخ كأس العالم، ومثلت قطر أكثر من 400 مليون عربي، وكانت هذه النقطة من أهم النقاط التي جعلت الفيفا يختار الملف القطري لاستضافة مونديال 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول 2010، فوز ملف قطر باستضافة بطولة كأس العالم 2022، وسط منافسة من اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

شارك: