الحضري لـwinwin: أتوقع تألُّق المنتخبات العربية في المونديال

2022-11-02 16:02
عصام الحضري الحارس السابق لمنتخب مصر والنادي الأهلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع عصام الحضري أسطورة حراسة المرمى في الكرة المصرية نجاح منتخبات قطر والسعودية وتونس والمغرب في بلوغ دور الـ16 لمونديال كأس العالم قطر 2022

وقال الحضري في تصريحات خاصة لـwinwin: "استضافة قطر لكأس العالم شرف كبير للوطن العربي، فتنظيم البطولة هناك يعني إقامتها في كل دولة عربية". 

بطولة للتاريخ

وأضاف مدرب حراس منتخب مصر الأولمبي: "واثق من قدرة قطر على تنظيم كأس عالم للتاريخ، فأنا زرت الملاعب وشاهدت الإمكانات التنظيمية الرائعة عندما كنت مدربًا لحراس منتخب مصر الأول خلال بطولة كأس العرب، وبالتأكيد سنكون فخورين جميعًا بما ستحققه الدوحة". 

وعن توقعاته للمنتخبات العربية، قال الحضري: "أتوقع تألق المنتخبات العربية في كأس العالم، ولا أستبعد وصولهم جميعًا إلى دور الـ16، لأكثر من سبب، أولًا، سيشعر كل منتخب عربي بأنه يلعب في بلده، والأمر لا يعود على قطر وحسب، فمدرجات السعودية ستمتلئ بالمشجعين السعوديين، ومنتخب تونس سيلعب كأنه في بلده، والمغرب كذلك، وهذا له تأثير كبير في أداء اللاعبين". 

وتابع: "ثانيًا الحكم على مستويات المنتخبات أو صعوبة المجموعات الآن ليس في محله، فالوصول لهذه المرحلة واللعب في كأس العالم يشجع اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، فتخيل عندما يكون كأس العالم في بلد عربي، ستجد أداء أفضل من كل المنتخبات العربية".

الحضري: أتوقع تتويج البرازيل بمونديال قطر

وعن توقعاته للبطل، قال: "أتوقع تتويج منتخب البرازيل بالبطولة بسبب كل ما قدمه خلال الفترة الماضية ومستويات لاعبيه، ولكنني أنتظر أيضًا بطولة قوية من منتخبي الأرجنتين وفرنسا".

وكشف الحضري عن نيته مشاهدة بطولة كأس العالم من المدرجات في قطر، حيث تلقى دعوة لحضور البطولة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بصفته أحد أساطير اللعبة.  

ويُعَدّ الحضري أكبر حارس سنًا يُشارِك في المونديال، عندما ظهر في مباراة منتخب بلاده أمام السعودية (فازت السعودية 2-1)، في آخر مباريات الدور الأول من كأس العالم 2018، وكان عمره حينها 45 عامًا و5 أشهر و13 يومًا.

حرّاس مرمى منتخب مصر 

وتحدث الحضري عن توقعاته لقائمة منتخب مصر في التوقف الدولي خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والتي من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، استعدادًا لمواجهة بلجيكا وديًّا، وذلك بقوله: "أحترم اختيارات الجهاز الفني لمنتخب مصر، ولكنني لو كنت في موقع المسؤولية فسأفضل ضم محمد الشناوي من الأهلي، وأحمد الشناوي من بيراميدز، ومحمد صبحي من الزمالك".

وبرر بطل كأس الأمم الأفريقية 4 مرات اختياراته، قائلًا: "صبحي حارس واعد وقطع شوطًا كبيرًا معنا في تطويره، وقدم مستوى مميزًا عندما لعب أساسيًّا الموسم الماضي مع فاركو، ليقرر الزمالك إعادته، ولذلك هو مشروع حارس دولي مميز ومفيد لمنتخب مصر". 

واستدرك: "سعيدٌ بتألق محمد أبو جبل مع البنك الأهلي ودوره في الفوز على سيراميكا كليوباترا، ولكنني اعتقد أنه كان قادرًا على خوض تجربة الاحتراف بعد تألقه في كأس الأمم الأفريقية". 

الطريق إلى أولمبياد باريس 2024

وانتقل الحضري للحديث عن فوز منتخب مصر الأولمبي على إيسواتيني بهدف في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، في مباراة شهدت تألق حارس المرمى حمزة علاء، وذلك بقوله: "الحمد لله على التأهل للمرحلة المقبلة، وكنا نستطيع تحقيق الفوز بنتيجة أكبر، لكن عانينا من إهدار الفرص السهلة". 

واختتم تصريحاته قائلًا: "لدينا أكثر من حارس مميز في منتخب مصر الأولمبي ونتابع كل الحراس والأفضل سيحصل على فرصته، ونتبع أحدث الأساليب في تدريب الحراس المنضمين".

شارك: