الجزيرة الإماراتي يقترب من التعاقد مع عموتة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 22:28
المغربي الحسين عموتة يقترب بشدة من تدريب الجزيرة الإماراتي (FaceBook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح نادي الجزيرة الإماراتي قريبًا من حسم تعاقده مع الحسين عموتة المدير الفني السابق لمنتخب الأردن لكرة القدم. وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد أعلن مساء السبت فسخ عقده مع المدرب المغربي، وتعيين مواطنه جمال سلامي ليقود النشامى في تصفيات الدور الحاسم والمؤهل إلى كأس العالم 2026.

ولم يعلن الجزيرة الإماراتي حتى الآن تعاقده مع عموتة سواء عبر الصحف الرسمية أو موقعه الرسمي لكن العديد من المصادر كشفت عن وجود اتفاق شبه رسمي بين الطرفين.

وكشفت المصادر أن عموتة تلقى عدة عروض من المغرب وعدد من الأندية الخليجية لكنه قد يفضّل الانتقال للجزيرة الإماراتي، خاصة أن العرض مغرٍ من الناحية المالية ويصل إلى 3.5 ملايين دولار سنويًا.

وفي حال انتقل المدرب البالغ من العمر 54 عامًا، للجزيرة الأردني نظير العقد المقدم فإنه يكون بذلك قد رحل عن منتخب النشامى لتحسين ظروفه المالية، ولا سيما أن قيمة العقد تعد كبيرة مقارنةً بما كان يتحصل عليه في تجاربه الماضية.

وكان عموتة قد وقع عقده مع الاتحاد الأردني منتصف العام الماضي لمدة ثلاث سنوات وبراتب شهري تبلغ قيمته 40 ألف دولار، وبما يقارب نصف مليون دولار في الموسم الواحد.

عموتة اكتسب الشهرة مع النشامى 

ينتظر أن تكشف الساعات القليلة المقبلة، الخبر اليقين فيما يخص الوجهة المقبلة للمدرب المغربي وإن كان الجزيرة يبدو الأوفر حظًا، رغم تلقيه 3 عروض من أندية مغربية ومن بينها الوداد.

واكتسب المدرب المغربي شهرة كبيرة خلال العمل مع منتخب النشامى لمدة عام واحد فقط، حيث قاده لإنجاز غير مسبوق عندما توج معه وصيفًا لكأس آسيا التي أقيمت بداية العام الحالي في قطر.

وتُوّج عموتة جهوده بعد الإنجاز الآسيوي، بقيادة منتخب النشامى لتصدر مجموعته السابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد الفوز على المنتخب السعودي بعقر داره بنتيجة 2-1.

شارك: