الجزائر تكتفي برباعية في مرمى جيبوتي وتقترب من التأهل

تاريخ النشر:
2021-11-12 18:21
-
آخر تعديل:
2021-11-12 21:07
لاعبو الجزائر يحتفلون خلال فوزهم على جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2022 (twitter/MoMadridasta)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب المنتخب الجزائري من التأهل إلى الدور الحاسم في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022؛ بعد تغلبه على نظيره جيبوتي برباعية نظيفة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى اليوم الجمعة 12 نوفمبر/ تشرين الثاني.
 

أُقيمت المباراة في ملعب "القاهرة الدولي" وشهدت ارتفاع نقاط الجزائر إلى الرقم 13؛ بواقع 4 انتصارات وتعادل واحد، مقابل 11 نقطة لبوركينا فاسو التي تعادلت في مراكش المغربية 1-1 أمام النيجر.
 


انتهى الشوط الأول بتقدم الجزائر بثلاثة أهداف من توقيع يوسف بلايلي وسعيد بن رحمة وسفيان فيغولي في الدقائق 29 و40 و42 على الترتيب.

في الشوط الثاني، زج المدرب جمال بلماضي بأوراقه الرابحة لتنشيط الجانب الهجومي، وأشرك رياض محرز وإسلام سليماني وآدم وناس، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أضاف سليماني الهدف الرابع ليعزز رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر.


ويلعب المنتخب الجزائري الجولة الختامية في مواجهة بوركينا فاسو يوم 16 نوفمبر الحالي في ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة؛ من أجل حسم صدارة المجموعة رسميًا وحجز مقعده في الدور الفاصل من التصفيات، إذ يحتاج أصدقاء محرز إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة.

ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا لكأس العالم
 

  1. الجزائر 13 
  2. بوركينا فاسو 11
  3. النيجر 4
  4. جيبوتي 0


ليبيا تسقط أمام الغابون في المجموعة السادسة


فقد المنتخب الليبي حظوظه نهائيًا في بلوغ الدور الحاسم بعد أن انهزم أمام الغابون اليوم الجمعة بهدف نظيف خارج الديار، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط مقابل ارتفاع نقاط الغابون إلى الرقم 7 في وصافة المجموعة خلف المنتخب المصري (10) الذي يلعب في ضيافة أنغولا بعد قليل.


لا غالب ولا مغلوب بين غينيا وغينيا بيساو بالمجموعة التاسعة


وفي ملعب المنتخب الغيني، آلت نتيجة المباراة إلى التعادل السلبي (0-0) ضد منافسه غينيا بيساو، لحساب الجولة الخامسة من المجموعة التاسعة، والتي شهدت سلفًا تأهل المنتخب المغربي بالعلامة الكاملة (12) نقطة من 4 جولات، فيما ارتفع رصيد غينيا بيساو إلى 5 نقاط وغينيا إلى 4، ويتذيل السودان المجموعة بنقطتين.

شارك: