الجزائري عطال يثير الجدل بسبب المقاتل حبيب ويعتذر للفرنسيين

2021-06-08 09:01
مطالب فرنسية بطرد عطال من نيس (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

قدم الدولي الجزائري، يوسف عطال، اعتذاره للفرنسيين بعد إعجابه بتدوينة لبطل الفنون القتالية المختلطة المعتزل، حبيب نورمحمدوف، هاجم فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بسبب موقفه من الرسوم المسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم.

ولم يكن الدولي الجزائري اللاعبَ الوحيد الذي أعجب بتدوينة البطل الروسي، بل سار على نهجه نجوم فرنسيون كبار أمثال نجم ريال مدريد كريم بن زيمة، ونجم باريس سان جيرمان، كيليان يمبابي، الأخير قدم اعتذاره بدوره.

مدافع نادي نيس الفرنسي سارع إلى نشر "ستوري" على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، يعتذر فيها للفرنسيين ويبرر موقفه إبإعجابه بتدوينة "حبيب" المثيرة للجدل في فرنسا.

وقال: "ضغطت فقط على زر الإعجاب لتدوينة المصارع حبيب لأنني معجب به كمصارع"، قبل أن يضيف: "لم أرد جرح أي شخص..أنا جد متأثر بما حدث مؤخرا في نيس..أنا مسلم وأنا ضد الإرهاب".

وكان الفرنسيون قد انتقدوا بشدة اللاعب الجزائري، خاصة أنه يلعب لنادي نيس، فريق المدينة التي شهدت مؤخرا قتل 3 أشخاص وجرح آخرين في هجوم بالسكين بالقرب من كنيسة بالمدينة السياحية الفرنسية الشهيرة.

المطالبة بـ"طرده"

ولم يمر تصرف عطال مرور الكرام على حزب اليمين المتطرف الفرنسي، حيث طالب المترشح لرئاسة بلدية نيس عن حزب الجبهة الوطنية، فيليب فاردون، إدارة نادي نيس بفسخ عقد الدولي الجزائري، وقال فاردون في تغريدة له: "لا يمكن لهذا اللاعب أن يحمل ألوان نادي نيس"، مضيفا: "أطلب من إدارة نيس فسخ عقده بسبب ارتكابه لخطأ خطير".

شارك: