الثأر يغلف مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 00:20
فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل في كوبا أمريكا 2024 (facebook/CopaAmerica)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بطابعٍ ثأريّ يبحث السيليساو عن مقعده في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما تأزم موقفه عقب التعثر في الجولة الأولى أمام كوستاريكا، ليضطر راقصو السامبا إلى الانتظار حتى مباراة الجولة الثالثة والأخيرة بين البرازيل وكولومبيا من أجل التأهل من دور المجموعات في بطولة الكوبا.

وسيكون ملعب "ليفاي" في كاليفورنيا والذي يتسع لـ68 ألف مقعد، مسرحًا للمواجهة بين البرازيل وكولومبيا برسم الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الرابعة من دور المجموعات في كوبا أمريكا 2024.

ويغلب طابع الثأر على تلك المباراة، بسبب المواجهة الأخيرة بين البرازيل وكولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وفي تلك المباراة والتي أقيمت في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نجح المنتخب الكولومبي في التغلب على نظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف.

خلال تلك الأمسية، كان يقود السيليساو البرازيلي، المدرب فرناندو دينيز، والذي كان يُشرف على السامبا بشكل مؤقت لحين إتمام التعاقد مع كارلو أنشيلوتي من ريال مدريد؛ فإنّ الأخير قرر في النهاية تمديد بقائه في "سانتياغو برنابيو".

ورغم تقدم المنتخب البرازيلي في النتيجة حينئذٍ، بفضل غابرييل مارتينيلي الذي وقّع على الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، فإن ثنائية لويس دياز في غضون أربع دقائق (75 و79) منحت الكولومبيين نقاط المباراة، وكانت الهزيمة الثالثة تواليًا للسامبا في تصفيات المونديال، ليحتل المنتخب العريق المرتبة السادسة في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، وبفارق 8 نقاط عن "المتصدر" الأرجنتين.

وفي واقع الأمر يملك المنتخب البرازيلي إحصائية سلبية أمام كولومبيا على وجه التحديد، إذ فشل في تحقيق أي فوز في 4 من آخر 6 مباريات له ضد كولومبيا في جميع المسابقات (تعادل في 3، خسر 1) مع الانتصار في مباراتين.

تاريخ مواجهات البرازيل وكولومبيا

سبق أن التقى المنتخبان في 36 مباراة من قبل، نجح المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز في 21 مباراة، مقابل 4 انتصارات للمنتخب الكولومبي، فيما حسم التعادل 11 لقاءً، وسجّل هجوم السيليساو 68 هدفًا، بينما تلقت شباك السامبا 20 هدفًا.

شارك: