في عيد استقلالها.. أمريكا لعنة على ميسي في ركلات الترجيح

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 12:36
ليونيل ميسي لحظة أهدار ركلة الترجيح أمام الإكوادور (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش ليونيل ميسي خلال سلسلة ركلات الترجيح أمام الإكوادور في ربع نهائي كأس كوبا أمريكا 2024 لحظات كالكابوس، لم ينقذه منها كالعادة سوى الحارس إيمليانو مارتينيز.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نصف نهائي كوبا أمريكا للمرة الخامسة على التوالي، وسيواجه الفائز من فنزويلا وكندا مساء الثلاثاء.

وحققت الأرجنتين الفوز في ركلات الترجيح للمرة الخامسة من أصل 10 مرات في كوبا أمريكا، بينما خسر منتخب الإكوادور محاولته الثانية في ركلات الترجيح، بعدما خسر الأولى في نسخة 1997.

كان منتخب ألبيسيليستي من دون المستوى، ولم يفز سوى بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1 كما فعل أكثر من مرة في كأس العالم الأخيرة، بينما كان للإكوادور لحظات لا حصر لها، كان يجب استغلالها بشكل أكبر للتسجيل والتأهل.

سيطرت الإكوادور على بداية المباراة، حيث ضغطت على الجانب الأيسر على خط دفاع الأرجنتين، وركزت الهجوم عبر جبهة الظهير ناهويل مولينا باستمرار.

عودة خجولة لميسي

عاد ليونيل ميسي لخوض مباراة الإكوادور بعد إصابة في ساقه أبعدته عن المباراة الأخيرة بالمجموعة أمام بيرو، ولعب ركلة ركنية تم تنفيذها بشكل مثالي، وأدت إلى تسجيل الهدف الوحيد للأرجنتين عبر ليساندرو مارتينيز، قبل تعادل قاتل للإكوادور جر المباراة لركلات الحظ.

لم يصل أسطورة برشلونة إلى أفضل مستوياته في البطولة، حيث فشل مرة أخرى في الوصول للشباك للمرة الأولى، وعانى خلال المباراة وفشل في ترك أي بصمة تذكر.

كان نجم إنتر ميامي الأمريكي غير متقن في الاستحواذ، وافتقر إلى الدقة في تسديداته أيضًا، ووجد صعوبة في الحصول على الكرة في معظم فترات المباراة، حيث لعبت الإكوادور عليه بطريقة مراقبة رجل لرجل.

وللدلالة على النقطة السابقة، فقد لمس ميسي 32 كرة أمام الإكوادور، وهو أقل عدد له في مباراة رسمية لعب فيها 90 دقيقة مع الأرجنتين (كأس العالم والتصفيات وكوبا أمريكا) منذ عام 2011.

قصة أمريكا وركلات ترجيح ميسي

أهدر ميسي ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين حين حاول تنفيذها على طريقة بانينكا لكنها اصطدمت بالعارضة.

ميسي لم يُهدر سوى ركلتي ترجيح وكلتاهما مع الأرجنتين، في أرض الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا وفي مسابقة كوبا أمريكا.

أول ركلة ترجيح مهدرة من ميسي كانت أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا 2016 في أمريكا، وخسرت الأرجنتين اللقب وبكى ميسي عقب الخسارة، وقرر الاعتزال دوليًّا قبل أن يعود عن قراره لاحقًا.

الركلة الثانية كانت أمس، لكن من حسن حظ ميسي هذه المرة نجحت الأرجنتين في العبور، وفي المرتين كان ميسي المسدد الأول، وهنا نستعرض سجل ميسي مع ركلات الترجيح (ليست ركلات الجزاء).

✅ تصفيات كوبا أمريكا 2011 ضد الأوروغواي - سجل (خسر 5-4) - المنفذ الأول
✅ كأس العالم 2014 ضد هولندا - سجل (فاز 4-2) - المنفذ الأول
✅ كوبا أمريكا 2015 ضد كولومبيا - سجل (فاز 5-4) - المنفذ الأول
✅ كوبا أمريكا 2015 ضد تشيلي - سجل (خسر 4-1) - المنفذ الأول
❌ كوبا أمريكا 2016 ضد تشيلي - أهدر (خسر 4-2) - المنفذ الأول
✅ كوبا أمريكا 2021 ضد كولومبيا - سجل (فاز 3-2) - المنفذ الأول
✅ كأس فرنسا 2022 ضد نيس - سجل (خسر 6-5) - المنفذ الأول
✅ كأس العالم 2022 ضد هولندا - سجل (فاز 4-3) - المنفذ الأول
✅ كأس العالم 2022 ضد فرنسا - سجل (فاز 4-2) - المنفذ الأول
✅ كأس الدوري الأمريكي 2023 ضد إف سي دالاس - سجل (فاز 5-3) - المنفذ الأول
✅ كأس الدوري الأمريكي 2023 ضد ناشفيل - سجل (فاز 10-9) - المنفذ الأول
✅ كأس الولايات المتحدة المفتوحة 2023 ضد سينسيناتي - سجل (فاز 5-4) - المنفذ الأول
❌ كوبا أمريكا 2024 ضد الإكوادور - أهدر (فاز 2-4) - المنفذ الأول

المحصلة: سدّد ميسي 13 ركلة ترجيح وكلها مع منتخب الأرجنتين وإنتر ميامي، وكان فيها المنفذ الأول دائمًا، سجل 11 وأهدر 2، وفازت فرقه في 9 مواجهات بركلات الترجيح وخسرت في 4.

شارك: