التونسي العيوني يغادر الدوري النرويجي نحو وجهة جديدة

2023-02-08 00:48
عمر العيوني لاعب فاليرينغا النرويجي (facebook/FTF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نادي فاليرنغا النرويجي عن موافقته على إعارة مهاجمه الدولي التونسي عمر العيوني إلى نادي وانديرز، وصيف الدوري الأسترالي الممتاز، بعقد حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2022-23، وذلك قبل يومين من إغلاق باب الانتقالات الشتوية.

وعاش العيوني فترةً متميزةً على المستوى الشخصي منذ بداية الموسم الكروي مع فاليرنغا؛ إذ سجل ابن الـ30 عامًا 11 هدفا وقدّم لزملائه 12 تمريرة حاسمة خلال 48 مباراة خاضها بقميص الفريق في جميع المسابقات، منذ انتقاله إليه قادما من نادي بيراميدز المصري قبل موسمين.

عمر العيوني ينتقل إلى الدوري الأسترالي

وأبدى العيوني، في تصريحات سابقة لموقع "winwin"، رغبته في ارتداء قميص منتخب تونس من جديد، بعد سنواتٍ من الانقطاع عن الساحة الدولية، وتحديدًا منذ أن دافع عن ألوان المنتخب التونسي في 3 مباريات ودية عام 2019.

ولم يستدعِ مدرب تونس، جلال القادري، العيوني لقائمة المنتخب التونسي التي خاضت نهائيات كأس العالم قطر 2022، وفضّل عليه أسماء أخرى؛ أبرزها ياسين الخنيسي لاعب الكويت الكويتي.

يشار إلى أن العيوني يمتلك تجربة كروية ثرية؛ إذ سبق له الاحتراف في السويد ومصر بالإضافة إلى تجاربه العديدة في الدوري النرويجي، ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن القيمة السوقية للعيوني تبلغ 500 ألف يورو.

شارك: