التونسي الحفناوي يتوج بميدالية فضية في بطولة العالم للسباحة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-23 17:02
البطل الأولمبي التونسي أحمد أيوب الحفناوي (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح البطل الأولمبي التونسي، أحمد أيوب الحفناوي، اليوم الأحد 23 يوليو/تموز، في التتويج بالميدالية الفضية في سباق 400 متر سباحة حرة، ضمن بطولة العالم للسباحة المقامة حاليًا في اليابان. 

وأنهى البطل التونسي السباق في زمن قدره 3 دقائق و40 ثانية و70 جزء من المئة، بفارق جزأين من المائة على صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية، الأسترالي سامويل شورت (3:40:68). 

ويستعد الحفناوي لخوض سباق 800 متر يوم الأربعاء 26 يوليو، وسباق 1500 متر يوم السبت 29 يوليو، ضمن منافسات بطولة العالم؛ إذ يطمح البطل التونسي إلى تحقيق ميداليات جديدة في أول منافسة دولية يخوضها منذ مشاركته في أولمبياد طوكيو.

وتؤكد كل المؤشرات أن الحفناوي سيكون أفضل خليفة لمواطنه أسامة الملولي الملقب بـ"قرش المتوسط"، الذي سبق له أن توج بميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية، إضافة إلى 4 ميداليات ذهبية في بطولات العالم.

يذكر أن السباح التونسي فجّر مفاجأة كبيرة في الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020 +1" بفوزه بذهبية سباق 400 متر سباحة حرة متقدمًا على الأسترالي جاك ماكلافلين، والأمريكي كيران سميث، ليصبح عن عمر 18 عامًا أصغر بطل أولمبي عربي.

والتحق الحفناوي، عام 2022، بجامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية ليواصل الدراسة، بجانب التدرب تحت إشراف مدربين عالميين.

شارك: