التشكيل المتوقع للمغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 22:56
أشرف حكيمي يستعد لقيادة المغرب أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق منافسات كرة القدم الأولمبية للرجال في أولمبياد باريس 2024 بعد ظهر الأربعاء عندما تلتقي الأرجنتين مع المغرب في مباراتهما الافتتاحية بالمجموعة الثانية على ملعب استاد جيفروي غيشارد في سانت إتيان.

المنتخبان هما بين أفضل المتنافسين للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد، وهما الأوفران حظًا للصعود من مجموعة تضم العراق وأكرانيا.

ويطمح المنتخب المغربي، في مشاركته الثامنة في الأولمبياد والأولى منذ 2012، إلى فك نحس الخروج من دور المجموعات لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى منذ عام 1972.

يُذكر أن منتخب المغرب قد تعادل في مباراته الافتتاحية في ثلاث من مشاركاته الأولمبية الأربعة الماضية.

التشكيل المتوقع للفريقين في افتتاح أولمبياد باريس

سيبدأ مشوار المنتخب المغربي في أولمبياد باريس يوم الأربعاء 24 يوليو/تموز ضد الأرجنتين، ثم يواجه أوكرانيا والعراق يومي 27 و30 من الشهر نفسه.

يقود تشكيلة المغرب ثلاثي فوق السن وهم النجم أشرف حكيمي والجناح المميز سفيان رحيمي هداف دوري أبطال آسيا والعين الإماراتي والحارس منير المحمدي.

سيلعب أكرم النقاش في مركز الظهير الأيمن، في حين سيبدأ عادل تاحيف لاعب نهضة بركان الذي وصل لنهائي الكونفيدرالية إلى جانب مهدي بوكامير في خط الدفاع على أن يلعب حكيمي على الجبهة اليمنى.

التشكيل المتوقع للأرجنتين والمغرب في افتتاح أولمبياد باريس

وانتظم لاعب وسط بولونيا الإيطالي أسامة العزوزي لمعسكر المنتخب في باريس بعد أن تأخر بضعة أيام، وسيلعب في الوسط إلى جانب بنيامين بوشواري وياسين كيشتا مع وجود وسط رانس الفرنسي أمير ريتشاردسون كخيار متاح.

الجبهة اليسرى سيقودها سفيان رحيمي مع وجود جناح فياريال الإسباني إلياس أخوماش على اليمين، وفي قلب الهجوم سيلعب عبد الصمد الزلزولي.

وتستعد الأرجنتين لظهورها العاشر في الألعاب الأولمبية وستهدف إلى تقديم نسخة أفضل من أولمبياد طوكيو 2020 حيث فشلت في التأهل من دور المجموعات.

وهيمنت دول أمريكا الجنوبية على بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال في السنوات الأخيرة، حيث فازت بأربع من آخر خمس ميداليات ذهبية، بواقع اثنتين للأرجنتين واثنتين للبرازيل.

يضم فريق الأرجنتين أربعة فائزين بكأس العالم 2022 وهم جوليان ألفاريز ونيكولاس أوتاميندي وجيرونيمو رولي وتياغو ألمادا وجميعهم سيبدأ في التشكيلة الأساسية أمام المغرب.

سيلعب سانتياغو هيزي، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي مع أولمبياكوس الموسم الماضي، إلى جانب ألمادا وكريستيان ميدينا أو إيزيكيل فيرنانديز في خط الوسط، بينما يمكن دعم ألفاريز في الهجوم بواسطة كيفن زينون وجوليانو سيميوني.

شارك: