التشكيلة المثالية للمرحلة الأولى من اليورو

2021-06-16 15:13
كأس أمم أوروبا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولة الأولى من مسابقة كأس أمم أوروبا 2020، بروز العديد من الأسماء، بعضهم من هو معروف لدى الجماهير، وآخرون قدموا أنفسهم لعشاق كرة القدم بطريقة رائعة من خلال مستوياتهم المذهلة.

حارس المرمى

 

الفنلندي لوكاس هرادكي: خلال الجولة الأولى من اليورو برز هرادكي بفضل تصدياته الحاسمة التي بلغت 6 تصديات، إضافة إلى تصديه لركلة جزاء منح بها فريقه فوزا تاريخيا هو الأول في اليورو، وقد نال تقييما عاليا بـ 9.18 من 10، وتم اختياره رجل المباراة.

الدفاع

السلوفاكي ميلان سكرينيار: حصل مدافع إنتر ميلان الإيطالي على تقييم 8.53 من 10 بفضل أدائه الرائع أمام المنتخب البولندي، ومساهمته الفعالة في فوز سلوفاكيا 2-1 وتصدرها المجموعة الخامسة على حساب السويد وإسبانيا وبولندا.

الفرنسي رافاييل فاران: قاد مدافع ريال مدريد تنظيما دفاعيا محكما للمنتخب الفرنسي أمام المنتخب الألماني، وكان أحد أهم أسباب حفاظ "الديوك" على نظافة شباكهم وفوزهم بهدف نظيف، ليستحق بذلك الحصول على موقع في التشكيلة المثالية للجولة الأولى من اليورو بتقييم 7.84.

البرتغالي رافاييل غيريرو: حصل مدافع بوروسيا دورتموند على تقييم 7.93؛ بسبب الأداء المبهر الذي قدمه، وإسهامه في فوز منتخب بلاده البرتغال على المجر بثلاثية نظيفة؛ إذ افتتح التسجيل لبلاده، وكان يقظا في الشق الدفاعي ونشطا في الهجوم.

الإيطالي ليوناردو سبيناتزولا: استطاع نجم نادي روما أن يفرض نفسه أحد أفضل لاعبي المرحلة الأولى من اليورو؛ إذ حصل على تقييم 7.84 بفضل ظهوره المميز خلال فوز إيطاليا على تركيا بثلاثية نظيفة، وكان صلبا دفاعيا ومنح تمريرة حاسمة سجل منها تشيرو إيموبيلي الهدف الثاني.

وسط الميدان

الفرنسي بول بوغبا: فاز نجم مانشستر يونايتد يجائزة رجل المباراة خلال المباراة التي فاز بها منتخب بلاده علي ألمانيا بهدف نظيف؛ إذ كان بوغبا صاحب التمريرة المفتاحية التي جاء منها الهدف، واستطاع تأمين سيطرة الفرنسيين على معركة وسط الميدان، وحصل على تقييم 7.86.

الإيطالي جورجينو: كان لاعب تشيلسي الإنجليزي أحد أبرز لاعبي المنتخب الإيطالي خلال الفوز المثير على تركيا بثلاثية، وكان عين مانشيني على أرضية ملعب الأولمبيكو، واستطاع قيادة "الأتزوري" لحسم المعركة البدنية والفنية مع الأتراك، وحصل على تقييم 8.18.

النمساوي ستيفان لاينر: تمكن لاعب وروسيا مونشنغلادباخ الألماني من قيادة منتخب بلاده لفوز ثمين على مقدونيا الشمالية بثلاثية مقابل هدف وحيد؛ إذ سجل الهدف الأول ونال تقييما عاليا وصل إلى 7.94.

 

الهجوم

البرتغالي كريستيانو رونالدو: سجل نجم يوفنتوس الإيطالي ثنائية وقاد البرتغال لفوز كبير بثلاثية نظيفة على المجر، وحطم أرقاما قياسية جديدة وبات الهداف التاريخي لليورو بـ 11 هدفا، وحصد جائزة رجل المباراة، ونال تقييم 8.14.

البلجيكي روميلو لوكاكو: تألق نجم إنتر ميلان الإيطالي بشكل ملفت خلال فوز بلاده على روسيا بثلاثية نظيفة؛ إذ سجل ثنائية وكان أحد أهم مفاتيح الانتصار البلجيكي ليحرز بجدارة جائزة رجل المباراة بتقيم 8.50.

التشيكي باتريك شيك: استطاع لاعب باير ليفركوزن الألماني أن يسجل ثنائية قاد بها جمهورية التشيك لفوز غالٍ على اسكتلندا، وكان هدفه الثاني الأجمل في اليورو حتى الآن، والأبعد في تاريخ المسابقة، لينال جائزة رجل المباراة بتقيم 8.89.

التشكيلة المثالية للجولة الأولى من اليورو:

حارس المرمى: الفنلندي لوكاس هرادكي

الدفاع: الفرنسي رافاييل فاران - البرتغالي رافاييل غيريرو - السلوفاكي ميلان سكرينيار - الإيطالي ليوناردو سبيناتزولا.

وسط الميدان: الفرنسي بول بوغبا - الإيطالي جورجينو - السويسري ستيفان لاينر.

الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو - البلجيكي روميلو لوكاكو - التشيكي باتريك شيك.

شارك: