التتويج.. شعار دائم للأهلي ضد أندية جنوب إفريقيا

2021-06-27 23:48
أرشيفية- الأهلي المصري تُوج بدوري أبطال إفريقيا 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الأهلي المصري مقعده في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2020-21، ليواجه فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم 17 يوليو/ تموز المقبل، وذلك في لقاءٍ مُحددة إقامته على أرضية ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية.


وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بتجاوزه عقبة الترجي الرياضي التونسي، وبنتيجة 0-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي، فيما ترشح كايزر تشيفز بإقصائه الوداد البيضاوي المغربي، بعد فوزه ذهابا 0-1، وتعادل الفريقين سلبا في مقابلة الإياب، والتي احتضنها ملعب "سوكر سيتي" الواقع بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرغ.


ويملك الأهلي الرقم القياسي في مرات التتويج بدوري أبطال إفريقيا (9)، وسبق للمارد الأحمر أن فاز باللقب مرتين على حساب فريقين من جنوب إفريقيا.


ليلة خالد بيبو


تُوج الأهلي بلقبه الثالث في دوري أبطال إفريقيا عام 2001، حيث تغلب على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لأربعة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور النهائي.


وسجل سيد عبد الحفيظ هدفا ليمنح الأهلي تعادلا إيجابيا (1-1) في ملعب صن داونز، قبل أن يحقق الشياطين الحمر الفوز إيابا، بثلاثية نظيفة حملت إمضاء خالد بيبو.


وداعية أسطورية لـ "أبو تريكة"


سجل محمد أبو تريكة هدفين، ليقود الأهلي لهزيمة أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي 1-3، في حصيلة مباراتي الذهاب والعودة لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2013.


وأبدع تريكة في تحويل مخالفة حرة إلى هدف في مباراة الذهاب، والتي لُعبت في ميدان أورلاندو بجوهانسبرغ، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.


وعاد أبو تريكة ليُحرز هدفا جديدا في مباراة العودة، ليُسهم في انتصار الأهلي 2-0، قبل أن يُستبدل قُرب النهاية، في مشهد صُنِّف بأنه وداعيّ للجماهير، بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والإنجازات الكبيرة للاعب المقلب بـ "أمير القلوب".


واعتزل أبو تريكة ممارسة كرة القدم بعد مشاركة الأهلي في النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية "المغرب 2013"، وحسب خبراء، يُعد صاحب الـ 42 عاما واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية عبر كل العصور.


وبجانب لقبي دوري الأبطال 2001 و2013، تُوج الأهلي بكأس السوبر الإفريقية 2002 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وقد انتهت المباراة بانتصار العملاق القاهري 4-1.


وشهدت المباراة ضد كايزر تشيفز واقعة جد لافتة؛ إذ أحرز عصام الحضري، الحارس السابق للنادي الأهلي، هدفا من مخالفة بعيدة المدى، مع تكفل خالد بيبو وحسام غالي وسيد عبد الحفيظ بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى.


وستمثل قمة السابع عشر من يوليو، تموز النهائي الرابع بين الأهلي المصري والفرق الجنوب إفريقية.. فهل يواصل الأهلي سطوته أم سيكون لـ "الأماكوتشي" رأي آخر؟

شارك: