البطولة العربية تغير معادلة "بلاي أوف" في العراق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-20 13:18
صورة من مباراة دهوك والنجف في البلاي أوف (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب إلغاء البطولة العربية للأندية الأبطال بتغيير المعادلة في العراق لدى الاتحاد المحلي لكرة القدم، الذي يجري حاليًّا مباريات "بلاي أوف" لتحديد ممثلي البلد خارجيًّا.

وانطلقت منافسات مباريات "بلاي أوف"، يوم أمس، حيث تغلب النجف على زاخو بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي، فيما فاز فريق دهوك على الزوراء بقرار إداري (3-0) لعدم حضور الأخير، إذ ستكون المباراة النهائية بين النجف ودهوك.

وبحسب لوائح لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، فإن الفريق الفائز من نهائي "بلاي أوف" الذي سيجمع بين النجف ودهوك، سيمثل العراق في البطولة العربية للأندية الأبطال، فيما سيمثل الخاسر البلد في بطولة الأندية الخليجية.

وبعد تأكيد إلغاء منافسات البطولة العربية للأندية الأبطال، أصدر الاتحاد العراقي بيانًا أكد فيه: "نظرًا لإلغاء بطولة الأندية العربية (أبطال الدوري)، قرر الاتحاد العراقي بأن يشارك الفريق الفائز من مباراة النجف ودهوك في بطولة الأندية الخليجية، وفي حال اعتذار الفريق الفائز من مباراة دهوك والنجف عن المشاركة، ستذهب بطاقة المشاركة للفريق الخاسِر الذي تبارى معه".

وشدد الاتحادي على "ضرورة تلقي الأخبار من مصدرها الرسمي، وعدم تصديق الأخبار غير الموثوقة التي لا تستند إلى مصدر رسمي"، مجددًا تأكيده على "وقوف اتحاد الكرة بمسافة واحدة مع الجميع من دون تمييز لطرف على آخر".

انسحاب الزوراء من مباريات "البلاي أوف" في العراق

وفي السياق، انسحب فريق الزوراء من منافسات "بلاي أوف" بسبب المشكلات الإدارية التي يمر بها النادي، حيث قررت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية اعتبار انتخابات نادي الزوراء غير قانونية، لذلك قررت حل الهيئة الإدارية برئاسة فلاح حسن وتسمية هيئة إدارية جديدة مؤقتة.

وبسبب هذه المشكلات الإدارية، لم يجدد أغلب لاعبي الزوراء عقودهم مع النادي، فضلاً عن مغادرة اللاعبين المحترفين ولاعبي المحافظات الأخرى، بالتالي لم يتمكن الفريق من اللعب يوم أمس أمام دهوك.

وفي هذا الصدد، أكد الاتحاد العراقي في بيان له: "تلقينا طلبًا من إدارة الزوراء وبعض الأندية المشمولة في (بلاي أوف) بإلغاء الآلية المعتمدة لخوض المباريات وإجراء قرعة بين الفرق المشمولة بدلاً عنها، لتسمية ممثلي العراق للمشاركة في البطولات الخارجية".

وتابع: "كانت الإجابة برفض الطلب والمقترح المقدم، لأنه مخالف للائحة المسابقات التي تم اعتمادها، ما يشكل خرقًا واضحًا للائحة، وأشعرنا إدارة الزوراء والأندية الأخرى بضرورة خوض المباريات وتجهيز فرقهم لهذه المباريات، من أجل تسمية ممثلي العراق في البطولات الخارجية للعراق".

وكان الاتحاد العراقي قد أعلن أن نادي الشرطة سيمثل العراق في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما سيمثل فريق القوة الجوية، البلاد في دوري أبطال آسيا 2.

شارك: