بطل 2007 ينتقد كاساس ويحدد صفة مشتركة بين العراق والأردن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه اللاعب العراقي الدولي السابق صالح سدير، نقداً لاذعاً لمدرب أسود الرافدين خيسوس كاساس بسبب مستويات المنتنخب العراقي في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويعد صالح سدير، أحد نجوم المنتخب العراقي المتوج بلقب كأس آسيا 2007 لأول مرة في تاريخ العراق وهو حالياً اعتزل لعب كرة القدم بعدما مثل العديد من الأندية العراقية والعربية.

كاساس لم يُحدث أي تأثير في المنتخب العراقي

وقال سدير في تصريحات إعلامية: "إن العراق لا يمتلك منتخباً يلعب كرة قدم حقيقية، لأنه للأسف لا يجيد الهجوم أو الدفاع وكذلك لا يستحوذ على الكرة، لكنه في الوقت ذاته بإمكانه كسب 3 نقاط في المباريات وهذا دليل على أن العراق يفكر فقط بالنتيجة وليس الأداء".

وأضاف: "كاساس يقود المنتخب العراقي منذ عامين ولكن للأسف حتى الآن لم نشاهد أسلوب اللعب الإسباني الذي يعتمد على الكرة الجماعية وفي الوقت ذاته لا يوجد أي تكتيك أو عمل فني متفق عليه وأقولها للأسف العراق يفوز فقط بإبداع فردي من قبل المهاجم أيمن حسين الذي ينقذ المنتخب في كل مرة".

وتابع: "كاساس غير 6 لاعبين في مباراة كوريا الجنوبية وهذا أمر مستغرب جداً وأعتقد أنه بسبب عدم القناعة بهم، كون المدرب مقتنعًا فقط باللاعبين أمير العماري وإبراهيم بايش والمهاجم أيمن حسين بالتأكيد، لأن هؤلاء هم من يقدمون مستويات ثابتة مع الفريق العراقي".

صالح سدير يقارن بين العراق والأردن

وأكمل: "أغلب اللاعبين والرياضيين غير مقتنعين بالمنتخب العراقي وكاساس ولو بنسبة 1%، لكنهم يتجنبون الحديث عن الفريق والمدرب خوفاً من السب والشتم في مواقع التواصل الاجتماعي، لأن المدرب يحظى بحب الجماهير العراقية".

وعن مواجهة العراق والأردن المقبلة، أكد سدير: "المنتخب العراقي يشبه المنتخب الأردني بعشوائية اللعب وأعتقد أن من يحسم المواجهتين المباشرتين في الذهاب والإياب هو من سيرافق كوريا الجنوبية إلى كأس العالم مباشرة".

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

شارك: