خاص | لاعب سابق يرجع سبب خسارة العراق إلى إجراء إداري!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
أرشيفية - صورة جماعية للاعبي المنتخب العراقي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرجع اللاعب العراقي السابق صفوان عبد الغني، سبب خسارة منتخب العراق أمام نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات كأس العالم 2026 إلى إجراء إداري يتعلق بالاتحاد.

وخسر المنتخب العراقي أمام مستضيفه الكوري الجنوبي 3-2، أمس الأول الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال.

وقال عبد الغني لـwinwin: "إن منتخب العراق يتوجب عليه نسيان مباراته أمام كوريا الجنوبية والتحضير المبكر لمواجهة الأردن المهمة والمفصلية في مشوار التصفيات، لأن الفائز فيها سيكون هو الأقرب للتأهل المباشر إلى كأس العالم ومرافقة كوريا الجنوبية، خصوصاً أن "الشمشون" هو الأقرب وفقاً للواقع والمعطيات".

وأضاف: "قائمة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، يجب أن تكون عامرة بالأسماء الجاهزة التي بإمكانها إحداث الفارق والتغيير المطلوب في المباراة المقبلة التي ستكون صعبة للغاية، خصوصاً أن المنتخب الأردني تطور في الفترة الأخيرة وبإمكانه مجاراة أي منتخب في آسيا، لذلك لا بد من استدعاء جميع اللاعبين المهمين للمباراة".

وأكمل: "منتخب العراق ما زال بإمكانه خطف بطاقة التأهل الثانية في المجموعة، كل شيء سيكون بيده، يجب أن يستثمر أي مباراة تقام على أرضه وبين جماهيره لأن ملعب البصرة يمنح حافزاً كبيراً للاعبين ليقدموا كل ما لديهم وهذا الأمر كان غائباً عن المنتخبات العراقية بسبب إقامة أغلب المباريات خارج البلاد".

صفوان عبد الغني: العراق يضم لاعبين لا يستحقون ارتداء قميصه

وتابع: "المنتخب العراقي بات يضم مجموعة أسماء لا تستحق ارتداء قميصه، لا يمكن استدعاء أي لاعب بمجرد أنه تألق في مباراة أو مباراتين، الاستدعاء يجب أن يقتصر على الأفضل ومن يستحق فقط وأعتقد أن قائمة العراق في مباراة كوريا الجنوبية ضمت الكثير من اللاعبين الذين لا يستحقون تمثيل الفريق وهذا سببه إجراء إداري من الاتحاد العراقي يتعلق بعدم تشكيل لجنة المنتخبات التي تكون مهامها تقييم عمل المدرب".

وينفرد المنتخب الكوري الجنوبي بصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من الأردن والعراق، و3 لكل من عُمان والكويت ونقطتين لفلسطين.

وستقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث تلتقي الكويت مع كوريا الجنوبية في العارضية، وعُمان مع فلسطين في مسقط، و العراق مع الأردن في البصرة.

شارك: