البرتغال تلاقي كوريا الجنوبية بحثًا عن العلامة الكاملة

2022-12-02 09:20
البرتغال تواجه كوريا الجنوبية بحثًا عن فوز ثالث تواليًا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخبا كوريا الجنوبية والبرتغال مواجهة تحمل طابعاً معقداً، مساء اليوم الجمعة، في ختام الدور الأول من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022.

وضمن منتخب البرتغال التأهل رسمياً إثر انتصارين سطرهما على حساب غانا 3-2، والأوروغواي 2-0، ليجني 6 نقاط وضعته في صدارة المجموعة، بينما يقبع منخب كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب الأوروغواي متذيل المركز الأخير بذات الرصيد.

ويحتاج منتخب كوريا إلى الفوز وانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة غانا والأوروغواي التي تقام في ذات التوقيت لتحديد الترتيب النهائي للمجموعة على أن يلعب فارق الأهداف دوراً في حسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة لمرافقة البرتغال إلى دور الـ 16.

وكان الفريقان قد التقيا قبل عشرين عاماً في ذات الجولة والدور من مونديال 2002، وفيه نجحت كوريا في التغلب على "برازيل أوروبا" بهدف بارك جين سوب بالدقيقة 70.

ومن الصدف الطريفة في هذه المباراة أن البرتغالي باولو بينيتو، المدير الفني الحالي لكوريا الجنوبية، كان أحد أعضاء المنتخب البرتغالي الذي واجه كوريا الجنوبية في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم عام 2002، حيث عاش تفاصيل هذه الخسارة التي كبدت البرتغال الخروج من المونديال آنذاك، ليعود بينيتو إلى المونديال وهذه المرة مدربًا لمنتخب النمور الذي أذاق فريقه الوطني مرارة الهزيمة قبل عقدين.

جواو فيليكس – نجم البرتغال

يعد جواو فيليكس أحد أغلى اللاعبين الصاعدين في العالم حالياً بعدما صنفه المراقبون عام 2019، كأغلى لاعب مراهق فور توقيعه لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، قادمًا من ناديه الأم بنفيكا مقابل رسوم انتقال بلغت 126 مليون يورو.

في مونديال قطر الحالي لفت فيليكس الأنظار إليه بعد نجاحه في تسجيل هدف البرتغال الثاني في مرمى المنتخب الغاني، ويعتبر امتداداً لأجيال من النجوم البرتغاليين العظماء الذين ملأ صيتهم الآفاق كإيزيبيو ولويس فيغو وكريستيانو رنالدو.

جواو فيليكس Joao Felix كأس العالم وين وين winwin

ورغم حداثة عهده مع التمثيل الدولي الذي بدأ عام 2019، إلا أن في رصيد جواو 26 مباراة مع البرتغال وأربعة أهداف، أما مع الأندية ففي رصيده 202 مباراة و60 هدفاً.

نجم كوريا الجنوبية- لي كانغ إن

تتميز منظومة كرة القدم الكورية بتوظيف كافة إمكانياتها لمح فرص الاحتراف الخارجي، وتحديداً في قارة أوروبا لأكبر عدد ممكن من اللاعبين؛ لما في ذلك من عوائد فنية كبيرة على منتخبها الوطني.

ومن بين هؤلاء النجوم الكوريين المحترفين في الخارج  اللاعب لي كانغ إن، نجم نادي ريال مايوركا الإسباني منذ عام 2021، والذي استهل مسيرته مع نادي إنتشون يونايتد الكوري قبل أن ينتقل إلى نادي فالنسيا الإسباني عام 2017، ليستمر معه حتى العام الماضي الذي انتقل خلاله لريال مايوركا.

لي كانغ إن Lee Kang-in كوريا الجنوبية وين وين winwin كأس العالم 2022

استُدعِيَ كانغ إن -دولياً- إلى منتخب بلاده للمرة الأولى عام 2019 للمشاركة في بطولة كأس آسيا حيث شارك النمور في 8 مواجهات دولية فقط منذ ذلك العام.

بطاقة المباراة

  • المنتخبان: كوريا الجنوبية – البرتغال
  • الجولة: الثالثة
  • المجموعة: الثامنة
  • المكان: استاد المدينة التعليمية
  • التاريخ: 2-12-2022
  • صافرة البداية: الساعة 6 مساء
  • الحكم: الأرجنتيني فاكوندو تيلو

تشكيلة كوريا الجنوبية المتوقعة:

سيونغ جيو كيم
مون هوان كيم، مين جاي كيم، يونغ جوون كيم، جين سو كيم
يونغ جونغ، بيوم هوانغ،  تشانغ هون كوون، وو يونغ جيونغ، هيونغ مين سو
جو سونغ تشو

تشكيلة البرتغال المتوقعة:

دياغو كوستا

بيبي (أنطونيو سيلفا)، نونو مينديز، جواو كانسيلو، روبن دياز (دياس)

برناردو سيلفا، برونو فيرنانديز، ويليام كارفيلو، روبن نيفيس

كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس (رافاييل لياو)

شارك: