رونالدو مهدد بالغياب عن مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية 

2022-12-01 19:48
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو(Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

كشف فرناندو سانتوس مدرب البرتغال، أن جاهزية كريستيانو رونالدو للعب ضد كوريا الجنوبية يوم الجمعة في ختام مباريات المجموعة الثامنة من كأس العالم 2022 لا تزال محل شك.

وغاب قائد البرتغال البالغ من العمر 37 عامًا عن المران الجماعي الأربعاء، وتدرب في صالة الألعاب الرياضية للتعافي والاستشفاء، ومع ضمان تأهل فريقه لدور الستة عشر يمكن أن لا يشارك ضد كوريا الجنوبية لكي يكون في كامل لياقته في المباراة المقبلة.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي الخميس:"أعتقد أن نسبة مشاركته في المباراة 50 بالمائة. وسنرى ما سيحدث، الأمر يتوقف على إمكانية وكيفية مشاركته في مران اليوم، إذا رأينا أنه في حالة جيدة. وهناك خطة إذا لم يكن متاحا".

مشاركة رونالدو أمام كوريا الجنوبية غير مؤكدة

وبعد الفوز على غانا وأوروغواي تتصدر البرتغال المجموعة بست نقاط وستضمن الصدارة إذا فازت أو تعادلت، أما كوريا الجنوبية فلا تزال لديها فرصة للتأهل.

ومع إصابة منديز وأوتافيو ودانيلو، قال سانتوس:"إنه يتوقع إجراء تغييرات في التشكيلة للحفاظ على جاهزية لاعبيه لدور الستة عشر".

وتابع المدرب البرتغالي بالقول:"لدي ثقة كاملة في كل اللاعبين، وأنا أفتقد حقا ثلاثة لاعبين ودعونا نرى موقف الآخرين، اللعب كل أربعة أيام أمر صعب، يُشعر اللاعبين بالتعب ويجعلهم يعانون من الإرهاق وهو ما يؤدي إلى الإجهاد والإجهاد يؤدي إلى الإصابات".

وختم تصريحه بالقول:الفوز وتصدر المجموعة أمر مهم لنا لأنه سيعطينا يوما إضافيا لكي يتعافى اللاعبون بأفضل طريقة ممكنة".

شارك: