التصفيات المونديالية | منتخب عمان يسقط للمرة الثانية تواليًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 19:42
من مواجهة منتخب عمان وكوريا الجنوبية في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط منتخب عمان للمرة الثانية على التوالي في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، بعد الخسارة هذه المرة على أرضه وبين جماهيره أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1-3.

حاول العمانيون تعويض الخسارة في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات المونديالية أمام العراق 0-1، لكنه اصطدم بمنتخب قوي للغاية، حيث نجحت كوريا الجنوبية في التفوق على العمانيين، عبر المواجهة التي أقيمت على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تلقى أصحاب الأرض صدمة مبكرة بعد اهتزاز شباكهم في الدقيقة (10) عبر هوانغ هي تشان، الذي سدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك بعد أن مرت من على يمين حارس المرمى العماني.

وحاول العمانيون ترتيب صفوفهم من أجل إدراك التعادل، وحاول لاعبوه عبر الجهود الفردية، حيث كاد جميل اليحمدي أن يفعل ذلك في الدقيقة (37) من تسديدة قوية تصدى لها حارس كوريا الجنوبية، جو هيون ببراعة.

منتخب عمان يخسر أمام كوريا الجنوبية

بينما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، نجح العمانيون في إدراك التعادل عند الدقيقة (45+3) بعد ركلة حرة مباشرة نفذها حارب السعدي، لتلمس رأس أحمد الخميسي وتجد طريقها إلى الشباك الكورية بشكل رائع.

بعد ذلك، سيطر الحذر على لاعبي الفريقين خشية فقدان المزيد من النقاط، لكن خبرة الكوريين حسمت المواجهة لصالحهم، بعد نجاح هيونغ مين سون نجم توتنهام هوتسبير في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة (82) من تسديدة أخرى قوية سكنت الشباك العمانية.

وبدا المنتخب العماني عاجزًا عن إدراك التعادل، خاصة في ظل قوة المنافس الكوري، لكن الأخير لم يكتفِ بتسجيل هدفين، ونجح في إنهاء الآمال العمانية بالكامل بعد تسجيل هدف ثالث في الدقيقة (90+11) عبر جوو مين كيو، من تسديدة أخرى قوية لتنتهي المواجهة بفوز كوريا الجنوبية بنتيجة 3-1.

وبهذه النتيجة حصد منتخب كوريا الجنوبية أول انتصاراته في التصفيات، بعد خروجه بنتيجة التعادل السلبي في أولى الجولات على أرضه وبين جماهيره، أمام منتخب فلسطين دون أهداف، ليصعد إلى المركز الثاني مؤقتًا في ترتيب المجموعة الثانية برصيد (4) نقاط.

من ناحيته، تلقى منتخب عمان خسارته الثانية على التوالي، بعد السقوط في الجولة الأولى أمام العراق بهدف دون رد، أحرزه أيمن حسين في الدقيقة (13) من ضربة رأسية مذهلة، ليتذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: