البرتغال تصطدم بالأوروغواي وعينها على التأهل المبكّر

تاريخ النشر:
2022-11-28 12:26
البرتغال تبحث عن فوز ثانٍ في مونديال قطر من بوابة الأوروغواي الساعية لتحقيق فوزها الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلعب منتخبا البرتغال والأوروغواي مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على اثنين، عندما يلتقيان مساء اليوم الإثنين، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

فازت البرتغال في الجولة الافتتاحية على غانا 3-2، في حين أن الأوروغواي تعادلت في مباراة صعبة أمام كوريا الجنوبية 0-0.

وتأمل البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في تحقيق الفوز أمام الأوروغواي، وحجز بطاقة التأهل مبكّرًا عن المجموعة وتحاشي الدخول في الحسابات المعقدة، بينما لا يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للأوروغواي التي تبحث عن أول فوز لها في قطر 2022.

تعول البرتغال على خدمات صانع ألعاب مانشستر يونايتد المميز، برونو فيرنانديز، الذي قدّم تمريرتين حاسمتين أمام غانا، وفي الجهة المقابلة يبدو دراوين نونيز، مهاجم ليفربول، العنصر الأخطر لدى منتخب "لا سيلستي" بتحركاته وتصويباته المباغتة.

بطاقة المباراة

الحدث: كأس العالم 2022
المجموعة: الثامنة
الجولة: الثانية
الملعب: لوسيل - الدوحة
الحكم: علي رضا فغاني - إيران
البداية: 10 مساء بتوقيت الدوحة

نجم من البرتغال - رافاييل لياو

برز اسم الجناح الشاب رافاييل لياو (23 عامًا) في أروقة الكرة البرتغالية بعد قيادته ميلان لحصد الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وفوزه بجائزة لاعب العام في "الكالتشيو"، وفي الموسم الحالي سجّل 7 أهداف وصنع 9 بقميص ميلان في مشاركته بـ20 مباراة في كل البطولات.


أبدت عدة أندية أوروبية اهتمامها بضم لياو، منها تشيلسي وبرشلونة؛ لما يملكه من مهارات وسرعات في الخطوط الأمامية. وفي المباراة الافتتاحية للبرتغال أمام غانا سجّل الهدف الثالث بعد نزوله بدقائق، علمًا أن قيمته السوقية الحالية تبلغ 85 مليون يورو.

البرتغال غانا كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin


نجم من الأوروغواي - فيديريكو فالفيردي

بات فيديريكو فالفيردي (24 عامًا) من ألمع نجوم خط الوسط في العالم بالوقت الحالي، إثر المستويات المميزة التي يقدمها مع ريال مدريد الإسباني؛ إذ تُوج مع الملكي الموسم الماضي بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فيما بلغت قيمته السوقية حاليًا 100 مليون يورو.

في الموسم الحالي واصل فالفيردي التألق عبر اللعب في أكثر من مركز، وتحديدًا في عمق الوسط والجناح الأيسر، حيث أحرز مع المدرب الإيطالي للملكي كارلو أنشيلوتي 8 أهداف وصنع 4 أخرى في 19 مواجهة في الليغا ودوري أبطال أوروبا.

فيديريكو فالفيردي نجم منتخب الأوروغواي من مباراة كوريا الجنوبية في مونديال 2022 (Getty) ون ون winwin


مدرب البرتغال: يجب أن نتحسّن على صعيد الجودة

قال المدرب الوطني للبرتغال، فرناندو سانتوس، في المؤتمر الصحفي للمباراة: "سنواجه منافسًا قويًا، وما نريده حاليًا هو أن نتحسن على صعيد الجودة"، وأضاف: "الأوروغواي حاليًا رائعون وغيروا بعض اللاعبين، فالفيردي ونونيز لم يكونا في آخر مونديال، ولكن أعتقد أنهم تغيّروا كثيرًا. ففي النسخة الماضية من كأس العالم كانوا أفضل، أبرز لاعبيهم كبروا 4 سنوات الآن".

مدرب الأوروغواي: نمتلك مصادر خطورة مثل البرتغال

فيما أوضح المدرب الوطني الأوروغواي، دييغو ألونسو: "تمتلك البرتغال مدربًا كبيرًا مع مجموعة لاعبين متميزة تعرف بعضها منذ فترة طويلة، لذلك هم خطيرون دومًا. ونحن أيضًا لدينا مصادر خطورتنا في الملعب. سنحاول الفوز وانتقاء أفضل تشكيلة ممكنة"، وأكمل: "نحن ندخل مباراة على حدة ولا نتسم بالثبات التكتيكي، كل مباراة لها قصة مختلفة معنا".

 

تشكيلة البرتغال المحتملة: (4-3-3)

دييغو كوستا
رافاييل غيريرو - بيبي - روبن دياش - جواو كانسيلو
برناردو سيلفا - ويليام كارفاليو - روبن نيفيز
رافاييل لياو - كريستيانو رونالدو - برونو فيرنانديز


تشكيلة الأوروغواي المحتملة: (4-3-3)

سيرخيو روكيت
ماتياس أوليفيرا - دييغو غودين - ماريا خيمينيز - مارتن كاسيرس
ماتياس فيسينو - رودريغو بينتانكور - فيديريكو فالفيردي
داروين نونيز - لويس سواريز - فاكوندو باليستري

.

شارك: