البرازيل وسويسرا تبحثان عن التأهل في مباراة فض الشراكة 

2022-11-28 11:43
البرازيل وسويسرا وجهًا لوجه من أجل فض شراكة الصدارة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث المنتخبان البرازيلي والسويسري عن فض شراكتهما وحسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما نجح كلاهما في عبور الجولة الأولى بنجاح،  بعد أن تخطى منتخب البرازيل نظيره الصربي بهدفين نظيفين، أما منتخب سويسرا فاكتفى بهدف نظيف من محطة الكاميرون في الجولة الأولى.

وتُعد هذه المباراة الثالثة بين المنتخبين على صعيد المونديال؛ إذ سبق لهما أن تواجها للمرة الأولى في الدور الأول من مونديال البرازيل عام 1950، حيث تعادلا 2-2، ثم تكررت نتيجة التعادل في المباراة الثانية والتي جمعتهما في الدور الأول من مونديال روسيا 2018 وبنتيجة 1-1.

ويتوقع أن تحفل مباراة اليوم بالإثارة وخاصة من منتخب البرازيل الذي قدم عرضاً جميلاً في مباراته الأولى أمام صربيا، فيما يتوقع أن يشيد المنتخب السويسري جداراً دفاعياً صارماً أمام الهجوم البرازيلي عبر محاولة تكبيل مفاتيح لعب الأخير وتحييدها، وبالأخص بعد غياب نيمار إثر الإصابة التي تعرض لها في الجولة الأولى.

بطاقة المباراة 

البرازيل – سويسرا 
الحدث: نهائيات كأس العالم النسخة 22 قطر 2022 
الجولة: الثانية 
المجموعة: السابعة  
المكان: استاد 974 
 التاريخ: 28-11-2022 
صافرة البداية: السابعة مساءً بتوقيت الدوحة.
الحكم: السلفادوري إيفان بارتون

ريتشارليسون نجم من البرازيل

اشتهر هذا اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً بمقطع فيديو بصحبة عائلته لحظة ترقبه إعلان قائمة منتخب بلاده التي شاركت في بطولة كوبا أمريكا، وكيف كانت ردة فعله الصاخبة فور أن نطق المذيع اسمه.

وواجه تيتي المدير الفني للبرازيل بعض الانتقادات لقيامه باستدعاء ريتشارليسون لكن هذا اللاعب نجح منذ بداية مشاركته مع منتخب السامبا في فرض اسمه كأحد الأسماء المهمة التي يعول عليها الكثير، إذ كان هو صاحب اللمسة الحاسمة في الانتصار الذي تحقق على حساب صربيا في الجولة الأولى وبهدفين ملعوبين.

بريل إمبولو نجم من سويسرا 

لفت الأنظار إليه بعد تسجيله في مرمى الكاميرون بالجولة الأولى، بسبب عدم احتفاله بهذا الهدف المهم احتراماً لبلده الأصلي الذي ولد وترعرع فيه قبل أن يرحل إلى سويسرا التي زاول فيها كرة القدم وحصل على جنسيتها، ما أهله لتمثيل منتخبها الوطني بعد ذلك.

بداية هذا اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، كانت مع نادي بازل السويسري، ثم نادي أولد بويز، الذي تطور فيه ليحترف مع بوروسيا موشنغلادباخ لمدة ثلاثة أعوام ثم نادي موناكو الفرنسي، وخاض مع هذه الأندية 281 مباراة، أما أهدافه فبلغ عددها 76 هدفاً.

في غضون ذلك، حصل اللاعب على فرصة تمثيل منتخبات الفئات العمرية السويسرية إلى أن وصل المنتخب الأول بدءاً من عام 2015، ليخوض مع الأخير 60 مباراة دولية محرزاً 12 هدفاً.

مدرب البرازيل: سنلعب وفق فلسفتنا والتشكيلة سأتركها مفاجأة

أكد أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" مدرب منتخب البرازيل، جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره السويسري، مشيرًا إلى أن التشكيل الذي سيخوض به المواجهة بات جاهزًا، ولكن لن يفصح عنه.

وقال "تيتي" في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نحن مستعدون لمواجهة المنتخب السويسري، وقد وضعنا التشكيلة المناسبة التي لن أفصح عنها، وستكون بمثابة المفاجأة، لدينا فلسفتنا الكروية المعروفة التي يعرفها الجميع، والتي نستطيع من خلالها تعويض غياب أي لاعب". وأشار إلى أنه: "عندما نشعر أن هناك ضغطاً يُمارس علينا لا نغيّر من طريقة لعبنا، لأنه حتى تحت الضغط يجب أن نؤدي بالشكل المعهود".

مدرب سويسرا: سنطبق هذه الخطة للفوز على البرازيل

أكد مراد ياكين، مدرب منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، أن فريقه سيطبّق خطة لعب تعتمد على الضغط العالي منذ بداية المواجهة أمام منتخب البرازيل، بغية كسب المواجهة وضمان البقاء في المنافسة على التأهل إلى الدور التالي.

وقال ياكين: "جاهزون لخوض مواجهة قوية أمام منتخب البرازيل، وسنركّز على نقاط قوتنا وعلى تقديم أفضل ما لدينا، وسنلعب بأسلوب الضغط من البداية وسنحرص على ذلك، ونتمنى تحقيق نتيجة جيدة".

وأضاف: "غياب نيمار، كأبرز لاعب في منتخب البرازيل، لن يسهّل علينا المهمة كما يعتقد الكثيرون؛ لأننا جاهزون للعب أمام أي منتخب وسنلعب وفق أسلوبنا الجماعي بوجود نيمار أو بغيابه".

تشكيلة البرازيل المتوقعة:

أليسون بيكر
أليكس ساندرو، ماركينيوس، تياغو سيلفا، دانيلو
كارلوس كاسيميرو، فريد، لوكاس باكيتا
فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون، رافينيا.

تشكيلة سويسرا المتوقعة:

يان سومر
ريكاردو رودريغيز، نيكو إلفيدي، مانويل أكانجي، سيلفان ويدمر
غرانيت شاكا، ريمو فريولر، روبن فارغاس، جبريل سو، شيردان شاكيري
بريل إمبولو.

شارك: