البرازيل لتخطي عقبة كوريا الجنوبية ومواصلة رحلة المونديال

2022-12-05 09:38
كوريا الجنوبية تتحدى البرازيل في الدور الثاني لكأس العالم قطر 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون على المنتخب البرازيلي تجاوز عقبة كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، في المباراة التي سيحتضنها ملعب 974، من أجل مواصلة الطريق قدماً نحو تحقيق حلمه في التتويج بلقب المونديال للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ 20 سنة.

واقتطعت البرازيل تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر بأقل مجهود، لتتصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب سويسرا، وتتأهل لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية الذي صنع المفاجأة في المجموعة الثامنة، وخطف تأشيرة التأهل في الثواني الأخيرة من مواجهة الجولة الثالثة أمام البرتغال (2-1)، لينهي المنافسة في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب الأوروغواي.

ورغم الفوارق الموجودة بين المنتخبين سواء في نوعية اللاعبين والتعداد البشري وحتى القيمة السوقية الإجمالية والأهداف المسطرة في المونديال العربي، إلا أن ما قدمه منتخب كوريا الجنوبية في دور المجموعات خاصة في المواجهة الأخيرة أمام البرتغال، يوحي بأن المباراة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات وعنصر المفاجأة وارد، ولو أن المنتخب البرازيلي يبقى المرشح الأول لحسمها على الورق.

وستكون مواجهة اليوم هي الأولى من نوعها في إطار رسمي بين البرازيل وكوريا الجنوبية، بعد أن كان المنتخبين قد التقيا في 7 مناسبات ودية، حقق "نجوم السامبا" من خلالها  6 انتصارات مقابل انتصار يتيم لمنتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (1-0) عام 1997.

بطاقة المباراة:

المباراة: البرازيل- كوريا الجنوبية؛
البطولة: كأس العالم قطر 2022؛
المرحلة: دور الـ16؛
الملعب: 974؛
الحكم: الفرنسي كليمان توربين؛
التوقيت: الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت السعودية وقطر.

رافينيا – نجم منتخب البرازيل

بعد التحاقه بليدز يونايتد الإنجليزي، حصل رافينيا على اهتمام مدرب المنتخب البرازيلي تيتي، عقب المستويات المميزة التي قدمها اللاعب مع ناديه السابق في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يُستدعى في أغسطس/ آب 2021 للالتحاق بالمنتخب البرازيلي؛ استعداداً لمباريات في تصفيات كأس العالم 2022، أمام كل من بيرو والأرجنتين وتشيلي.

البرازيل

وبعدما خاض مباراته الأولى مع منتخب بلاده أمام فنزويلا في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بات رافينيا دائم الحضور في حسابات تيتي، حيث شارك لحد الآن في 14 مباراة، سجّل خلالها 5 أهداف.

وفي عام المونديال (2022)، انتقل رافينيا إلى عملاق الكرة الإسبانية، برشلونة، ولم يتأخر كثيراً في إظهار موهبته، إذ بات عنصراً مهماً في حسابات مدرب البلوغرانا، تشافي هيرنانديز، كما أصبح صاحب الـ 25 عاماً أحد أسلحة البرازيليين لتحقيق المجد المونديالي.

مين كيم جاي – نجم كوريا الجنوبية

أثبت مين كيم جاي علو كعبه مع بداية موسم 2022-23 مع نادي نابولي الإيطالي، وسرعان ما كرّس نفسه كحجر أساس دفاعي في صفوف الفريق المتصدر لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد أن تم التعاقد معه الصيف الماضي مقابل 20 مليون يورو، قادماً من نادي فنربخشة التركي، كبديل للسنغالي كاليدو كوليبالي الذي غادر النادي الإيطالي نحو تشيلسي الإنجليزي.

قطر 2022

ما قدمه مين كيم جاي، مع نابولي قبل انطلاق المونديال سواء في الدوري الإيطالي أو دوري أبطال أوروبا، جعل منه أحد اللاعبين والنجوم المراهن عليهم في منتخب كوريا الجنوبية خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وخاض مين كيم جاي 46 مواجهة مع منتخب بلاده في جميع المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، فيما حصل على 5 بطاقات صفراء، ولم يتعرض للطرد.

مدرب البرازيل: سأشرك أفضل اللاعبين أمام كوريا من البداية

أكد أدرينو ليوناردو باتشي "تيتي" مدرب منتخب البرازيل أن المباراة أمام كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022 مهمة، مشيراً إلى أن منتخبه سيسعى بكل تأكيد للفوز فيها للوصول إلى الدور ربع النهائي، ومواصلة المشوار في البطولة.

وكشف مدرب المنتخب البرازيلي، أن اللاعب نيمار، الذي غاب عن المباراتين الماضيتين،  يمكن أن يكون جاهزاً للمشاركة أمام كوريا الجنوبية باحتمالية كبيرة. وأضاف: "كل الاحتمالات واردة في مباراة كوريا وقد تمتد إلى ركلات الترجيح"، مبيّناً أنه يفضل إشراك أفضل اللاعبين منذ بداية المباراة.

وأكد مدرب البرازيل جاهزية المنتخب لمباراة كوريا، في ظل وجود عناصر لم تلعب المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام الكاميرون حيث تمت إراحتهم للمشاركة في دور الـ16، مشدداً على أن مونديال قطر 2022 فريد من نوعه حتى في الفترة الزمنية الفاصلة بين المباريات.

مدرب كوريا الجنوبية: مواجهة البرازيل فرصة لنا لتحقيق إنجاز جديد

وصف البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية، مواجهة البرازيل بالصعبة، مشيراً إلى أن المباراة ستكون فرصة للكوريين من أجل تحقيق إنجاز جديد.

وقال بينتو: "لدينا استراتيجية خاصة لمواجهة البرازيل وضعناها من خلال الدراسة الدقيقة وتحليل أداء المنافس، وسنحاول أن نطبقها في المباراة بناء على التحليل الذي قمنا به.. المباراة ستكون صعبة باعتبارها أمام المنتخب المرشح للفوز بلقب البطولة".

وختم: "مباراة الغد ستكون فرصة لتحقيق إنجاز جديد لمنتخب كوريا من خلال الكفاح حتى نهاية صافرة المباراة، كما أن على عناصر المنتخب التكيف مع مجريات اللعب".

التشكيلة المتوقعة لمنتخب البرازيل أمام كوريا الجنوبية

أليسون بيكر
أليكس ساندرو، تياغو سيلفا، ماركينيوس، إيدير ميليتاو
كارلوس كاسيميرو، فريد، لوكاس باكيتا
فينيسيوس جونيور، رافينيا، ريتشارليسون

التشكيلة المتوقعة لكوريا الجنوبية أمام البرازيل

 كيم سيونغ جيو
كيم جين سو، مين جاي كيم، جوون يونغ كيم، كيم مون هوان
جيونغ وو يونغ، هوانغ إن بيوم، لي كانغ إين
هيونغ مين سون، لي جاي سونغ، شو جي سونغ.

شارك: