البرازيل تسقط أمام الكاميرون.. وسويسرا تُكمل عقد المتأهلين

2022-12-03 01:02
الكاميروني فينسنت أبو بكر يسجل هدف الفوز على البرازيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عجز المنتخب البرازيلي عن تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في مرحلة المجموعات من منافسات كأس العالم قطر 2022، وتلقى الهزيمة في الوقت القاتل أمام الكاميرون بنتيجة 0-1، في المباراة التي احتضنها استاد "لوسيل"، الجمعة (2 ديسمبر/ كانون الأول)، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة بالبطولة العالمية.

ورغم الخسارة، تصدّر منتخب "السيليساو" مجموعته برصيد 6 نقاط، ليصعد إلى الدور ثمن النهائي من المونديال القطري، حيث سيواجه كوريا الجنوبية (وصيفة بطلة المجموعة الثامنة)، وعلى الجانب الآخر، أصبح رصيد الكاميرون 4 نقاط في المركز الثالث.

وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات الشوط الأول، وكاد أن يفتتح باب التسجيل عند الدقيقة 14 بعد كرة رأسية من غابرييل مارتينيلي، تصدى لها ببراعة الحارس الكاميروني ديفيز إيبسي.

وأنقذ إيبسي تسديدة قوية من البرازيلي أنتوني عند الدقيقة 37، وقبل ثوانٍ من نهاية الشوط الأول، هددت الكاميرون المرمى البرازيلي بفرصة خطيرة، عبر كرة رأسية من بريان مبيومو، تصدى لها باقتدار الحارس إيدرسون مورايس.

في الشوط الثاني، سدد الكاميروني فينسنت أبو بكر كرة قوية عند الدقيقة 50 مرت بجوار القائم، ثم ارتدى الحارس الكاميروني إيبسي ثوب الإجادة، وتصدى لتصويبة خطيرة حملت توقيع أنتوني.

في الوقت المُحتسب بدل الضائع، أحرزت الكاميرون هدف الانتصار من كرة رأسية رائعة عن طريق أبو بكر، بعد تمريرة عرضية مُتقنة من جيروم نجوم مبيكيلي، وبعدها، حصل صاحب الهدف على البطاقة الصفراء الثانية وتم طرده؛ بسبب خلعه القميص عند الاحتفال بالهدف.

بهذه النتيجة، تجرعت البرازيل هزيمتها الأولى في كأس العالم 2022، لكنها عبرت إلى الدور المقبل، فيما غادرت الكاميرون المونديال من الباب الكبير، بعد الانتصار على العملاق البرازيلي.

سويسرا تتفوق على صربيا وترافق البرازيل إلى ثمن النهائي

وضِمن منافسات المجموعة ذاتها، لحقت سويسرا بالبرازيل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعد تفوقها (3-2) على صربيا، في مباراة احتضنها استاد "974"، مساء الجمعة 2 ديسمبر.

وجاءت المباراة قوية من كلا المنتخبين، وبدأت الخطورة مبكرًا مع الدقيقة 1، حيث أضاع السويسري بريل إيمبولو، فرصةً مُحققة، تصدى لها ببراعة الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش سافيتش، وردّت صربيا بتصويبة قوية عبر أندريا زيفكوفيتش اصطدمت بالقائم.

ووضع شيردان شاكيري سويسرا في المقدمة بهدف من تسديدة قوية عند الدقيقة 20، وبعد 6 دقائق، أدركت صربيا هدف التعادل بجهود ألكسندر ميتروفيتش من كرة رأسية رائعة.

وعند الدقيقة 35، سجل دوشان فلاهوفيتش هدف التقدم للمنتخب الصربي، مستغلًا خطأً دفاعيًّا سويسريًّا، وبعد 9 دقائق، عادل بريل إيمبولو الكفة لمنتخب سويسرا، بعدما حوّل كرة سيلفان فيدمير العرضية إلى هدف في الشباك، لينتهي الشوط الأول المُثير بالتعادل الإيجابي 2-2.

بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، وضع ريمو فريلير سويسرا في المقدمة من جديد، بعد تصويبة يسارية من داخل منطقة الجزاء، فشل سافيتش في التصدي لها، ووقف يشاهد الكرة وهي تتهادى إلى الشباك.

وفي الوقت المُتبقي من اللقاء، حاولت صربيا العودة في النتيجة وإدراك هدف التعادل، لكن من دون جدوى، في ظل بسالة دفاعية كبيرة من جانب لاعبي المنتخب السويسري، لتنتهي المباراة بفوز منتخب "لا ناتي" 3-2.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب السويسري رصيده إلى 6 نقاط، مُحتلًا المركز الثاني في المجموعة السابعة، ليواجه المنتخب البرتغالي (بطل المجموعة الثامنة) في ثمن نهائي المونديال، فيما أصبح رصيد صربيا نقطة واحدة في المركز الرابع على سلم المجموعة.

وإجمالًا، أكملت سويسرا عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16، المُقرر انطلاق منافساته يوم السبت 3 ديسمبر.

ثمن النهائي كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin
شارك: