البديل الذهبي نونيز يقود ليفربول لفوز دراماتيكي ضد نيوكاسل

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 21:18
من مباراة نيوكاسل وليفربول - الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حوّل ليفربول -المنقوص منذ الدقيقة 28- تأخره بهدف نظيف إلى فوز دراماتيكي (2-1) خارج قواعده على نيوكاسل يونايتد، الأحد 27 أغسطس/ آب، ضمن مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024).

أقيمت المباراة في أرضية ملعب (سانت جيمس بارك) عقر دار نيوكاسل، أمام 51 ألف مشجّع، وبصافرة الحكم جون بروكس.

انتهى الشوط الأول بتقدّم نيوكاسل بهدف نظيف سجّله الجناح الإنجليزي الواعد أنطوني جوردون في الدقيقة 25، حيث انفرد بالحارس أليسون بيكر وهز شباك الـ(ريدز) بعد أن اغتنم خطأً دفاعيًا من مدافع ليفربول، ألكساندر أرنولد.

وفي الدقيقة 28 أشهر الحكم جون بروكس بطاقة حمراء مباشرة في وجه مدافع ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك، بعد عرقلة واضحة لمهاجم نيوكاسل، السويدي ألكسندر إسحاق، الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.

وبات فان دايك ثاني لاعب يُطرد من ليفربول للمبارة الثانية تواليًا، حيث تعرّض الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر للإقصاء في الجولة الثانية في الفوز أمام بورنموث (3-1) بيد أن الاتحاد الإنجليزي قبل استئناف ليفربول وألغى البطاقة.


بعد الاستراحة، ألقى مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، بأوراقه الرابحة وزج بكل من البرتغالي ديوغو جوتا والإنجليزي هارفي إليوت والأوروغوياني داروين نونيز. هذا الأخير سجّل التعادل لليفربول في الدقيقة 81 إثر هفوة دفاعية من نيوكاسل.

قبل تعادل ليفربول، تناوب لاعبو الـ(ماغبايس) على إهدار الفرص التهديفية وقتل المبارة، لا سيما عبر الجناح الباراغوياني ميغيل ألميرون والمهاجم الإنجليزي كالوم ويسلون، ولم يغتنم عامةً نيوكاسل النقص العددي في صفوف منافسه.

وفي الدقيقة الثالثة بعد التسعين، مرر المصري محمد صلاح كرة طويلة ذكية باتجاه نونيز الذي انفرد بالحارس نيكولاس بوبي وسجّل هدفه الشخصي الثاني وهدف الانتصار لليفربول، وسط صدمة جماهير نيوكاسل الحاضرة في الملعب.



وحافظ ليفربول على سجله خاليًا من الهزائم بعد مرور 3 جولات من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تعادل في الجولة الأولى (1-1) أمام تشيلسي، ثم انتصار (3-1) على بورنموث، وأخيرًا الفوز في الجولة الثالثة في ملعب نيوكاسل (2-1).

واحتل ليفربول الترتيب الرابع على لائحة الدوري الإنجليزي بـ7 نقاط، في حين تراجع نيوكاسل إلى المركز الـ13 بـ3 نقاط فقط.

ترتيب مقدّمة الدوري الإنجليزي 2023-2024 بعد 3 جولات
الترتيبالفريقنقاطفارق أهداف
1مانشستر سيتي95
2وست هام74
3توتنهام74
4ليفربول73
5أرسنال72
6برايتون62
شارك: