الانتقال الأكثر احتيالًا.. شكوك حول مستوى إندريك مع مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
مهاجم ريال مدريد إندريك في مباراة برشلونة (realmadrid.com)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في مباراة توقفت ساعة ونصف تقريبًا بسبب عاصفة رعدية، فاز برشلونة على ريال مدريد بقيادة لاعبه الجديد إندريك بنتيجة (2-1)، على ملعب ميتلايف، في نيوجيرسي ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.

وكانت المباراة التي أقيمت في الولايات المتحدة هي المرة الأولى التي يلعب فيها المهاجمان البرازيليان إندريك فيليبي وفينيسيوس جونيور معًا وهما يرتديان قميص ريال مدريد، حيث بدأ الأول، ثم شارك الثاني بديلًا.

وعانى النجم البرازيلي الصاعد على وجه الخصوص من عرض مخيب للآمال، للمباراة الثانية على التوالي وهو ما أثار الكثير من الشكوك وموجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي لدرجة أن أحد المعلقين وصفه بأنه "أكثر الانتقالات احتيالًا" بسبب مستواه مؤخرًا بالنظر للمبلغ الكبير الذي دفعه ريال مدريد لضمه.

أرقام إندريك أمام برشلونة

وضع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المهاجم البالغ من العمر 17 عامًا في مركز المهاجم الصريح، مع وجود إبراهيم دياز وأردا غولر على جناحي الملعب. ومن بين الثلاثي الهجومي، كان اللاعب التركي هو من ترك التأثير الأكبر، بما في ذلك هدف تم إلغاؤه بداعي التسلل الواضح.

إندريك كان مشاركًا للغاية في اللعب، وكان يطلب الكرة طوال الوقت، لكنه أظهر القليل من البطء في سباقات السرعة أمام مدافعي البارسا ومحاولات الاندماج مع زملائه في الفريق.

تسديدات على المرمى0
مراوغات ناجحة0
تمريرات مفتاحية1
لمسات داخل منطقة جزاء الخصم1
كرات عرضية0
لمسات إندريك أمام برشلونة تُظهر لمسه للكرة مرة واحدة فقط في منطقة جزاء البارسا
لمسات إندريك أمام برشلونة تُظهر لمسه للكرة مرة واحدة فقط في منطقة جزاء البارسا

من بين الأرقام السلبية لم يكن للاعب البرازيلي أي محاولات بين خشبات مرمى برشلونة، وأكمل و1 تمريرة من أصل 12 تمريرة، وفاز فقط بـ 5 من 9 مواجهات فردية في الدقائق الـ 67 التي قضاها في الملعب. وخلق فرصة واحدة للتسجيل.

تشير الإحصائيات إلى أن إندريك لم ينجح في محاولاته الثلاثة للمراوغة بنسبة فشل 0%، وفقد الاستحواذ خمس مرات، ولم يلمس الكرة داخل منطقة جزاء برشلونة سوى مرة واحدة، ولوضع هذا الرقم في سياقه فقد لمس الكرة 13 لاعبًا بين الفريقين أكثر منه داخل منطقة الجزاء.

قراءة فيما قدمه اللاعب فنيًا

أظهر لمحات من إمكاناته، لكن دفاع برشلونة أبقاه تحت السيطرة إلى حد كبير، وبالتأكيد لا يُمكن الحكم على أداء اللاعب من مباراتين فقط ضمن تحضيرات الموسم، وشاهدنا الكثير من اللاعبين لا يظهروا بشكل جيد في الوديات، لكنهم ينفجروا في الرسميات.

فرصة إندريك أمام برشلونة

مشكلة إندريك أنه قضى الكثير من الوقت في القيام بمحاولات غير مثمرة خلف دفاع برشلونة القوي، منها المحاولة في الصورة أعلاه، حيث أخذ خطوتين للخلف على مقابلة كرة عرضية لتسديدها، لكنه انتظر الكرة تصل له ولم يصل هو للكرة قبل مدافع برشلونة.

لكن الأمر لا يتعلق بمستوى اللاعب في مجرد مباراة تحضيرية، فقد عانى إندريك من بضعة أشهر صعبة. فقد فشل في ترك انطباع جيد مع البرازيل في بطولة كوبا أمريكا، ولم يبدأ بشكل جيد مع الميرنغي ضد ميلان الأسبوع الماضي أيضًا.

كارلو أنشيلوتي عندما تحدث عن سمات اللاعب عقب مباراة ميلان، قال إنه سريع جدًا في المساحات الضيقة، ورشيق جدًا في تحرير نفسه، لكنه لم يكن بهذه السرعات أمام لاعبي برشلونة.

من المبكر الحكم على اللاعب، لكن ما قدمه في كوبا أمريكا وأمام ميلان ثم ريال مدريد، يعني أن على أنشيلوتي محاولة حماية اللاعب أكثر وإبعاده عن الضغط، وجعل عملية تطويره تثير مثلما حدث مع فينيسوس جونيور في بدايته.

شارك: