باو فيكتور "معذب" ريال مدريد.. قصة صعوده وعلاقته ببنزيما

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
نجم برشلونة الشاب باو فيكتور من الكلاسيكو الودي أمام ريال مدريد (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في ليلة عاصفة في نيويورك، أذهل نجم برشلونة الشاب باو فيكتور الغريم ريال مدريد بتسجيل هدفين في ظرف 12 دقيقة فقط، ويقود النادي الكتالوني إلى الفوز  بنتيجة (2-1) في مباراة ودية ضمن تحضيرات الفريقين.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا تألق للمباراة الثانية على التوالي، بعد أن حصل على جائزة رجل المباراة في فوز برشلونة بركلات الترجيح على مانشستر سيتي في أورلاندو.

وشارك فيكتور في الهدفين اللذين قادا برشلونة إلى ركلات الترجيح ضد فريق بيب غوارديولا بعد التعادل 2-2، ومرة أخرى يسجل بنفسه هدفين ليقود البارسا للفوز على الريال ويحقق جائزة رجل المباراة.

ماذا قدم باو فيكتور أمام ريال مدريد؟

كان فيكتور هو النقطة المحورية أمام ريال مدريد، حيث بدأ المدرب هانز فليك بسبعة من خريجي أكاديمية لاماسيا أمام ريال مدريد، اثنان منهم فقط كانا من بين الفريق الأول الموسم الماضي. وقد صمدوا أمام أحد أفضل الفرق في كرة القدم العالمية.

إحصائيات باو فيكتور أمام ريال مدريدالرقمترتيبه بين لاعبي الفريقين
أهداف21
تسديدات إجمالية61
تسديدات على المرمى41
أهداف متوقعة1.571
دقة التمرير100%1
لمسات داخل منطقة جزاء الخصم51

اللاعب كان بمقدوره أن يسجل أكثر من هدفين أمام ريال مدريد فقد أنقذ تيبو كورتوا لكرة رأسية منه في البداية، وسدد كرة أخرى أنقذها حارس مرمى فريق العاصمة الإسبانية.

أنهى باو فيكتور المباراة وهو الأكثر تسديدًا على المرمى من الفريقين (4 تسديدات) والأكثر لمسًا للكرة داخل منطقة الجزاء (5) بين الفريقين كما يوضح الجدول أدناه.

انتقال اللاعب إلى برشلونة

يأتي باو فيكتور من عائلة كروية، فهو الأكبر بين ثلاثة أشقاء وهم جميعًا يلعبون كرة القدم. يلعب تشافي، الأوسط، في الدرجة الإسبانية كلاعب خط وسط دفاعي. جيليم، الأصغر، هو ظهير أيمن مع نادي برشلونة أتلتيك.

وصل فيكتور إلى برشلونة الموسم الماضي على سبيل الإعارة من جيرونا - حيث أمضى أربع سنوات يلعب في فريق الشباب. في جيرونا، أتيحت له فرصة في الفريق الأول تحت قيادة فرانسيسكو رودريغيز، لكن عندما أقيل الأخير في عام 2021، عاد إلى فريق الاحتياطي.

في برشلونة، شعر فيكتور أنه وجد مكانًا يراهنون عليه فيه، المدير الرياضي ديكو ومنسق كرة القدم بويان كركيتش مقتنعان بموهبته حسب موقع "ذا أثلتيك"، حيث شعر بالتقدير منذ اللحظة الأولى التي انضم فيها - وخاصة هذا الصيف عندما قرروا جعل انتقاله دائمًا.

مميزات اللاعب ومقارنته ببنزيما

يرتدي باو فيكتور الرقم 8 على ظهره، وهو الرقم الذي ارتداه أندريس إنييستا، لكن اللاعب يلعب كمهاجم أو كجناح أو كمهاجم متأخر وليس مثل أسطورة وسط برشلونة، ويقارنوه في برشلونة بكريم بنزيما بتحركاته وأسلوب لعبه.

خلال فترة وجوده في فريق برشلونة أتلتيك (الرديف)، عندما استخدم رافائيل ماركيز ، لاعبه مارك جيو كمهاجم مركزي، كان فيكتور متمركزًا على الجناح، لكن ماركيز منحه حرية الحركة، خلف المهاجم الصريح.

الهدف الثاني لباو فيكتور يُظهر وجوده كمهاجم صريح أمام دفاعات ريال مدريد

هذا بالظبط ما حدث أمام ريال مدريد خاصة في الهدف الأول كيف تمركز إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي كمهاجم ثان وحول تمريرته لهدف، وفي الهدف الثاني كان بمفرده بين دفاعات ريال مدريد وسجل من عرضية الظهير الأيمن أليكس فالي كما توضح الصورة أعلاه.

أهم ما يُميز اللاعب هو سرعة البديهة، قبل استلام الكرة، يستطيع فيكتور تصور الخطوة التالية وهو يعرف بالفعل ما سيفعله. اللاعب الشاب يعمل مع مدرب تحليل فردي، ويطور من نفسه ويستمع للنصائح لتحسين مهاراته، وهو ما يجعله قادرًا على التحسن والتطور أكثر.

من المحتمل ألا يكون باو فيكتور جزءًا من التشكيلة الأساسية لبرشلونة الموسم المقبل؛ فالبارسا لديه عمق في تشكيلته فيما يتعلق بالمناطق الهجومية، لكنه على الأقل يوفر حلاً مثيرًا.

شارك: