الاتحاد يهدر نقطتين.. الهلال يسحق الشباب والنصر يفوز بصعوبة

2022-02-18 22:35
احتفال مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمد الله بهدفه ضد التعاون (Twitter: @mnbr_itti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر فريق التعاون ضيفه الاتحاد على التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 اليوم الخميس 17 فبراير/ شباط، ضمن مباريات الأسبوع الـ21 من الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين، التي أقيمت في ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية".
 

وظل الاتحاد بقيادة مدربه الروماني كوزمين كونترا في صدارة اللائحة بواقع 48 نقطة، مبتعدًا عن النصر (41 نقطة) بفارق 7 نقاط، بينما رفع التعاون رصيده إلى 22 نقطة بالمركز العاشر، محققًا 5 نقاط من آخر 3 جولات في المسابقة.
 

وافتتح المغربي عبد الرزاق حمد الله التهديف بعد 70 ثانية فقط من تصويبة زاحفة داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 59 عادل النتيجة للتعاون، المصري مصطفى فتحي الوافد الجديد في انتقالات شتاء 2022، بينما طرد الحكم اللاعب حسن العمري من التعاون في الأنفاس الأخيرة.

الهلال يدك شباك الشباب "بخماسية"

 

وأجهز الهلال -حامل اللقب- على ضيفه الشباب بنتيجة 5-0 في ملعب "فيصل بن فهد"، في مباراة عرفت تسجيل مهاجم الهلال، النيجيري أودين إيغالو، هدفين في مرمى فريقه السابق الذي تكبّد أول هزيمة على الإطلاق منذ أغسطس/ آب 2021 عندما انهزم أمام الفتح في الجولة الثالثة.

وسجّل إيغالو هدفين بالدقيقتين 18 و43 من الشوط الأول، فيما دوّن زميله موسى ماريغا على هدفين في الدقيقتين 30 و83، وأحرز الهدف الخامس البيروفي أندريا كاريو في الدقيقة 25 من الشوط الأول، فيما طرد حكم اللقاء لاعب نادي الشباب، السنغالي ألفريد نداي في الدقيقة 64.

وحافظ "الزعيم" على مركزه الـ 4 بواقع 34 نقطة، ولا يزال يمتلك 3 مباريات مؤجلة، بسبب انشغاله بالمشاركة في كأس العالم للأندية، في حين أنّ الشباب مُنيَ بهزيمته الثالثة هذا الموسم، وظل في المركز الـ 3 برصيد 40 نقطة.

النصر يفلت من "كمين" الباطن في اللحظات القاتلة
 

ولحساب نفس الجولة، حقق النصر فوزًا بشق الأنفس في ملعب الباطن بنتيجة 4-3، عندما سجّل الأرجنتيني بيتي مارتينيز هدفًا من علامة الجزاء في الوقت بدل الضائع، ليمنح "العالمي" نقاط الفوز الثمينة خارج الديار.

وانتهت أحداث الفترة الأولى بتقدم النصر 2-1 بهدفي الكاميروني فينسنت أبو بكر والسعودي عبد المجيد الصليهم بالدقيقتين 4 و24، بينما أحرز هدف الباطن الأنغولي فابيو أبرو في الدقيقة 33 من علامة الجزاء.

وبعد الاستراحة أضاف السعودي خالد الغنام الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 68، لكن أبرو عاد بعدها بـ 8 دقائق ليقلص الفارق بهدف ثانٍ، وفي الدقيقة 81 أحرز لاعب وسط الباطن، السعودي زكريا سامي هدف التعادل لتصبح النتيجة 3-3.

وأسفرت محاولات النصر عن هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق مارتينيز، ليرفع "فارس نجد" نقاطه إلى 41، في وصافة اللائحة خلف الاتحاد المتصدر (48).

الأهلي ينجو من هزيمة محققة أمام الفيحاء

 

وفي ملعبه "الأمير عبد الله الفيصل" بمدينة جدّة، خطف الأهلي نقطة من الفيحاء عندما سجّل محترفه المقدوني الشمالي إزغان إليوسكي (30 عامًا) هدف التعادل من علامة الجزاء بالأنفاس الأخيرة، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1.

وسجّل للفيحاء لاعبه السعودي سلطان مندش في الدقيقة 60، عقب تسديده كرة عرضية قرب المرمى. وبعد أن ألغى حكم المباراة هدفًا للأهلي بأقدام الكاميروني فرانك كوم في الشوط الأول، تمكَّن أصحاب الأرض من الحصول على التعادل الذي تحقق في الدقيقة 90+5 حين أنقذ إليوسكي الأهلي بتسجيله ركلة جزاء.

واستمرت النتائج السيئة لـ"الراقي" تحت القيادة الفنية لمدربه الألباني بيسينك هاسي، بتحقيق الفريق انتصارين فقط من آخر 8 جولات؛ إذ انهزم مرتين، وتعادل في 4 مناسبات، ليجمع 10 نقاط من أصل 24 ممكنة في مسابقة الدوري.

ترتيب مقدمة الدوري السعودي (بعد الجولة الـ 21)

 

  1. الاتحاد 48 نقطة؛
  2. النصر 41 نقطة؛
  3. الشباب 40 نقطة؛
  4. الهلال 34 نقطة؛
  5. ضمك 30 نقطة.
شارك: