حمد الله يقود الاتحاد لاقتناص "النصر" والحفاظ على الصدارة

2022-02-12 00:17
احتفال لاعبي الاتحاد بالفوز على النصر في الدوري السعودي الجولة 20 موسم 2021-2022 (Twitter: @ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز الاتحاد صدراته للدوري السعودي، بفوزه الجمعة 11 فبراير/ شباط، أمام النصر بنتيجة 3-0 ضمن مباريات المرحلة الـ20 من المسابقة، والتي أقيمت بملعب "الجوهرة المشعّة" بمدينة جدّة وشهدت تألقًا من وافد الاتحاد الجديد، النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، اللاعب السابق للنصر.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الترتيب العام للدوري السعودي، بعيدًا عن الشباب (40) أقرب ملاحقيه بسبع نقاط، في حين أن النصر مُنىي بهزيمته السادسة هذا الموسم، وتوقف عدّاد نقاطه عند الرقم 38 بالمركز الثالث.


عبد الرزاق حمد الله يضع بصمته في أهداف الاتحاد الثلاثة ضد النصر
 

وافتتح البرازيلي رومارينيو التسجيل للاتحاد في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء حصل عليها المهاجم حمد الله، وأضاف عبد العزيز البيشي الهدف الثاني لأصحاب الأرض بتسديدة قوية في الدقيقة 30 بتمريرة من حمد الله أيضا.


وتحول حمد الله (31 عامًا) من صانع للأهداف لمسجلها، حيث سجل الهدف الثالث وهز شباك فريقه السابق النصر، عندما تابع كرة رأسية أمام المرمى في الدقيقة 68، وسط فرحة عارمة، ليضع بصمته المميزة في أهداف فريقه الجديد.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف النصر في منتصف الشوط الثاني بعد تعديه على لاعب الاتحاد، البرازيلي برونو هنريكي بالضرب خلال كرة مشتركة بين الثنائي في وسط الملعب.

هل يقود حمد الله الاتحاد لأول دوري منذ 13 عامًا؟
 

وفي سعيه لحصد لقب الدوري الأول له على الإطلاق منذ عام 2009، تعاقد الاتحاد مع المغربي حمد الله، مستغلًا وصول العلاقة بين اللاعب وناديه السابق النصر إلى طريق مسدود، وقد تحقق له ما أراد عندما سجّل حمد الله 4 أهداف من 4 مباريات لعبها مع "العميد".

الاتحاد يكرّس سنوات النصر العجاف في مباريات الكلاسيكو


وبفوزه اليوم أمام النصر 3-0، فإن الاتحاد واصل تفوقه التاريخي في آخر 4 أعوام، ليستمر للمباراة رقم 8 تواليًا من دون خسارة، إذ يعود آخر انتصار للنصر أمام الاتحاد إلى عام 2018 بنتيجة 2-1، عندما سجل حمد الله هدفي العالمي آنذاك.

شارك: