"عملاق الكرات الرأسية ليس رونالدو".. قسوة ميتروفيتش مستمرة مع الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي يحتفل بهدفه أمام الاتحاد (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح ألكسندر ميتروفيتش فريقه الهلال الأسبقية سريعًا خلال مباراته أمام الاتحاد، أمسية السبت 21 سبتمبر/ أيلول، في قمة الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وسجل المهاجم الدولي الصربي الهدف الأول عند الدقيقة 3 من كرة رأسية سكنت شباك الاتحاد، ثم أضاف نفس اللاعب هدفًا ثانيًا لفريقه الهلال عند الدقيقة 14 من ركلة جزاء.

وبهدفيه أمام الاتحاد، يكون ميتروفيتش قد هز شباك "العميد" 6 مرات خلال 5 مباريات كلاسيكو، شارك فيها اللاعب منذ حضوره إلى الهلال في فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وسجل الهداف التاريخي للمنتخب الصربي 5 مرات أمام الاتحاد في بطولة دوري روشن السعودي، كما أحرز هدفًا وصنع هدفين خلال مواجهة الكبيرين ببطولة دوري أبطال آسيا.

ميتروفيتش عملاق الكرات الرأسية

وشهدت مباراة الكلاسيكو أيضًا تأكيد مهاجم الهلال لبراعته في تسجيل الكرات الرأسية، بعد أن بصم على الهدف الأول لفريقه بهذه الطريقة، مُستغلًا عرضية مُتقنة من البرتغالي روبن نيفيز، ويُعد المهاجم صاحب الـ30 عامًا الأكثر تسجيلًا بالرأس منذ حضوره إلى الكرة السعودية، بواقع 20 مرة.

ويملك مهاجم الهلال الرقم الأعلى في تسجيل الأهداف الرأسية ببطولة دوري روشن السعودي منذ بداية الموسم الماضي برصيد 12 هدفًا، وهو ضعف ما سجله أقرب منافسيه كريستيانو رونالدو بـ 6 أهداف.

وانضم اللاعب إلى الهلال قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال الموسم الماضي 2023-24، احتل مهاجم الهلال المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي؛ حيث سجل 28 هدفًا، بفارق 7 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ35 هدفًا.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ومنذ انضمامه إلى "الزعيم"، شارك المهاجم الهداف في 50 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 51 مرة، فيما قدم 9 تمريرات حاسمة.

وأسهم الهداف التاريخي لمنتخب صربيا (سجل 58 هدفًا خلال 95 مباراة دولية) في تتويج الهلال بالثلاثية المحلية خلال موسمه الأول مع "أزرق العاصمة"، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وفي بداية الموسم الحالي 20234-25، أضاف ميتروفيتش لقبًا آخر لحصيلته مع نادي الهلال، بعد الفوز بكأس السوبر السعودي، إثر الانتصار في المباراة النهائية على الغريم التقليدي النصر، بنتيجة (4-1).

أرقام ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال

عدد المباريات50
الأهداف51
التمريرات الحاسمة9
عدد الألقاب4
شارك: