حمد الله لا يرحم التعاون.. ورقم تاريخي ينتظره هذا الموسم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الشباب من أبرز المحترفين في تاريخ الدوري السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح عبد الرزاق حمد الله فريقه الشباب الأفضلية خلال مباراته أمام التعاون، أمسية السبت 21 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الرابعة من منافسات مسابقة دوري روشن السعودي، لموسم 2024-25.

وجاء هدف المهاجم المغربي من ركلة جزاء عند الدقيقة 25، سددها اللاعب بقوة على يمين الحارس مايلسون دوس سانتوس؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم شبابي بهدف نظيف.

وبهذا الهدف، وصل حمد الله إلى هدفه رقم 15 في شباك التعاون، خلال 13 مباراة خاضها أمام "سكري القصيم"، بقميص نادييه السابقين النصر والاتحاد وناديه الحالي الشباب.

ويُعتبر التعاون ثاني أكثر فريق اهتزت شباكه من المهاجم المغربي، بعد الفيحاء الذي استقبل 16 هدفًا بأقدام اللاعب، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

حمد الله يصل للهدف رقم 130

بعد أن سجل في شباك التعاون، وصل المهاجم المغربي إلى هدفه رقم 130 في دوري المحترفين السعودي، خلال 139 مباراة لعبها عبر تاريخه في المسابقة المحلية.

وفي حالة حفاظ عبد الرزاق على عاداته بهز الشباك هذا الموسم، وإضافة 15 هدفًا آخر إلى حصيلته، سيصبح صاحب الـ33 عامًا الهداف التاريخي لبطولة دوري المحترفين السعودي.

ويُعتبر مهاجم الشباب ثاني أكثر لاعب تسجيلًا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 130 هدفًا، ويعتلي هذه اللائحة حاليًا المهاجم السوري عمر السومة، نجم النادي الأهلي السابق، الذي أحرز 144 هدفًا خلال 180 مباراة خاضها بالبطولة.

كان نادي الشباب قد تعاقد مع المهاجم المغربي في صفقة انتقال حر، لمدة 3 مواسم، وذلك بعد مغادرته فريق الاتحاد بنهاية الموسم الرياضي الماضي 2023-24.

الاتحاد عبد الرزاق حمد الله الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


وقبل حضوره للشباب، تألق اللاعب مع الاتحاد، وقاد النادي الجداوي خلال موسم 2022-23 للحصول على لقب دوري روشن السعودي، وكذلك بطولة السوبر السعودي.

واستطاع المهاجم المميز هز الشباك 67 مرة في 84 مواجهة خاضها مع الاتحاد عبر كل البطولات، مع تقديمه 8 تمريرات حاسمة، علمًا بأن اللاعب تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.6 مليون يورو.

وخلال فترة لعبه مع النصر والاتحاد، تُوج حمد الله بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين في 3 مناسبات، كما استطاع الحصول على لقب الدوري مرتين وكأس السوبر السعودي 3 مرات.

أرقام عبد الرزاق حمد الله في الدوري السعودي

عدد المباريات139
الأهداف130
التمريرات الحاسمة20
شارك: