وليد الركراكي يتلقى ضربة موجعة من الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل معاناة وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب على مستوى خط الدفاع، ما سيزيد من متاعبه في المباريات القادمة لـ"أسود الأطلس"، حيث تلقى صدمة بإصابة أحد لاعبيه المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واجه الركراكي مشاكل كبيرة في وسط دفاع "أسود الأطلس"، في المباراتين الأخيرتين أمام الغابون وليسوتو، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا 2025.

يعمل وليد الركراكي على تصحيح ما يُمكن تصحيحه في خط الدفاع، ما دفعه لمنح الفرصة لمجموعة من اللاعبين في هذا المركز، آخرهم يونس عبد الحميد مدافع سانت إيتيان الفرنسي، وعبد الكبير عبقار مدافع ديبورتيفو ألافيس الإسباني.

وليد الركراكي يتلقى ضربة جديدة

تلقى الركراكي ضربة موجعة، بعدما تأكد غياب المدافع المغربي شادي رياض عن الملاعب لمدة تصل لثلاثة أشهر. ولم ينجح مدرب المغرب في ملء الفراغ الذي تركه غياب شادي رياض في آخر مباراتين، قبل أن تؤكد التقارير الطبية للاعب غيابه لمدة طويلة.

سيضطر الركراكي للبحث عن بديل مناسب للعب إلى جانب نايف أكرد، في قلب دفاع منتخب المغرب، خلال أكتوبر/ تشرين الأول القادم، لتعويض غياب رياض.

ويُلاقي المنتخب المغربي منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى ذهابًا وإيابًا الشهر القادم، ما يفتح المجال أمام عودة مدافعين غابوا عن كتيبة أسود الأطلس في المباريات الماضية، أبرزهم سامي مايي، مدافع نادي دينامو زغرب الكرواتي، أو جواد الياميق مدافع الوحدة السعودي. 

سايس يواجه أزمة جديدة

ولن يكون بإمكان وليد الركراكي استدعاء رومان غانم سايس، الذي يفتقد للتنافسية والجاهزية، ويعيش أزمة مع ناديه السد القطري الذي قرر عدم تسجيل اللاعب ضمن قائمته المحلية، واكتفى بتسجيله في القائمة الآسيوية، حيث ستتاح له المشاركة رفقة بطل الدوري القطري في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة فقط.

أقدم سايس على خطوة أولى تقربه من الخروج عن بطل الدوري القطري، حيث ألغى متابعته لحساب نادي السد في منصة "إنستغرام"، وهو تصرف يقوم به عادة بعض اللاعبين حين يقررون تغيير الأجواء، كما أن اللاعب كتب رسالة واضحة تدل على قرب خروجه من النادي الأبيض.

أزمة سايس مع نادي السد، تؤكد أن اللاعب المغربي سيغيب عن منتخب بلده في الفترة القادمة، وهو أحد ركائز خط الدفاع لأعوام. ليتفاقم مشكل الدفاع أكثر بالنسبة لوليد الركراكي.

شارك: