الاتحاد الليبي يحسم مستقبل نجمه الفلسطيني نهائيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 21:20
الفلسطيني محمود أبو وردة بقميص الاتحاد الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض مسؤولو نادي الاتحاد الليبي فكرة التجديد مع محمود أبو وردة، لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، خلال الفترة الحالية بصورة نهائية، وذلك بعد خروج الفريق رسميًا من حسابات المنافسة على اللقب الدوري الليبي الممتاز، بعد أن احتل المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 27 نقطة.

وتم حسم هوية سداسي التتويج في المجموعة الثانية في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، بتأهل أول 3 أندية وهي الأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة.

وتعاقد نادي الاتحاد الليبي مع محمود أبو وردة لاعب المنتخب الفلسطيني في يناير/ كانون الثاني الماضي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع خيار التجديد، بعد قرار اتحاد الكرة القاضي بمعاملة اللاعب الفلسطيني كلاعب محلي.

الاتحاد الليبي يحسم مستقبل محمود أبو وردة

علم موقع "winwin" من مصدر خاص أن نادي الاتحاد الليبي يرفض فكرة تجديد عقد مع أبو وردة، وذلك في ظل تراجع مستوى اللاعب خلال الفترة الأخيرة مع الفريق، وعدم نجاحه في إثبات ذاته مع النادي، الذي فشل في التأهل إلي مرحلة التتويج باللقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وحسب المصدر نفسه، فإن أولوية إدارة النادي الليبي في الوقت الحالي التعاقد مع مدرب جديد، بعد إقالة المدير الفني الوطني جمال خميس، وإعادة تشكيل الجهاز الفني، بما يلبي تطلعات وطموحات جمهور الفريق، أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري الليبي برصيد 19 لقبًا.

 محمود أبو وردة ومشاركة تاريخية مع الفدائي

يُعد محمود أبو وردة (28 عامًا) من العناصر الأساسية للمنتخب الفلسطيني الذي شارك مؤخرًا في بطولة كأس آسيا التي أقيمت في قطر مطلع العام الجاري، وحقق نجاحًا غير مسبوق في تاريخه، بتأهله إلى الدور ثمن النهائي في إنجاز أول، قبل الخروج أمام منتخب قطر صاحب الأرض وحامل اللقب بعد مباراة كبيرة انتهت بفوز العنابي بهدفين مقابل هدف.

كما أسهم أبو وردة في تأهل المنتخب الفلسطيني إلى نهائيات كأس آسيا 2027 التي تستضيفها السعودية، وبلوغ المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم بتعادله دون أهداف أمام نظيره اللبناني قبل أيام قليلة.

ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ضمن المجموعة التاسعة من تصفيات مونديال 2026 خلف منتخب أستراليا المتصدر برصيد 15 نقطة، وحقق "الفدائي" انتصارين على بنغلاديش وتعادلين أمام لبنان، مقابل خسارة من أستراليا.

ويحل المنتخب الفلسطيني الثلاثاء المقبل ضيفًا على أستراليا في الجولة السادسة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: