الاتحاد الليبي يحسم أولى تعاقداته في الانتقالات الشتوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 21:14
النيجيري رشيد أحمد ينضم إلى نادي الاتحاد الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر مسؤول من المركز الإعلامي بنادي الاتحاد الليبي، اليوم الأحد، أن ناديه ضم المهاجم النيجيري رشيد أحمد، لاعب سيراميكا كليوباترا المصري على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-2024، ليكون اللاعب أولى صفقات الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية.

وتحدث المصدر لموقع "winwin" قائلًا: "صفقة التعاقد مع النيجيري رشيد أحمد تمت بناءً على رغبة المدرب المصري مؤمن سليمان، المدير الفني لفريق الاتحاد، والذي يتابع اللاعب منذ مدة في الدوري المصري مع فريقه سيراميكا كليوباترا، وتلقى اللاعب أكثر من عرض في الفترة الماضية للتعاقد معه، ولكن نجحنا في حسم التعاقد مع اللاعب الذي سوف يصل قريبًا إلي طرابلس".

هل يكون رشيد أحمد بديلًا للموريتاني الطنجي في الاتحاد الليبي؟

يسعى المدرب المصري مؤمن سليمان إلى تعزيز قدرات الفريق الهجومية في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وخاصة في ظل الأداء المتواضع للمهاجم الموريتاني حمي الطنجي، الذي لم يقنع الجميع ولم يتمكن من تسجيل أي هدف لفريقه، بعد مضي ثماني جولات من الدوري المحلي.

كما أن الأصوات داخل نادي الاتحاد الليبي بدأت تتعالى للاستغناء عن خدمات الموريتاني، واستبداله بقلب هجوم يفيد الفريق أكثر فيما تبقى من مباريات، وقد تكون مشاركة اللاعب في منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار، خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط المقبل، هي الوقت المناسب للاتحاد لبيع اللاعب، مع توقع بأن يتألق اللاعب صحبة منتخب بلاده، خصوصًا وهو الهداف التاريخي للمرابطين.

كما تعمل إدارة الاتحاد الليبي برئاسة محمود عبودة، على تعزيز صفوف الفريق بمهاجم جديد، قد يكون قادرًا على تقديم الإضافة في تكوين فريق منافس على لقب الدوري المحلي، وخاصة أن الفريق ليس بعيدًا عن المنافسة على التأهل لمرحلة التتويج بلقب الدوري.

ويحتل الاتحاد الليبي -الأكثر تتويجًا بالدوري المحلي برصيد 18 لقبًا- المركز  الخامس في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، وفارق 5 نقاط عن الاتحاد المصراتي صاحب المركز الثالث.

من هو رشيد أحمد؟

رشيد أحمد هو لاعب نيجيري الجنسية وُلد في 23 ديسمبر/ كانون الأول 1996، ويبلغ من العمر 26 عامًا، ويلعب في مركز الهجوم، تبلغ قيمته السوقية 150 ألف جنيه استرليني، ولم يسبق له اللعب مع منتخب نيجيريا.

لعب رشيد أحمد في نادي كاتسينا يونايتد النيجيري، وانضم إلى صفوف نادي مصر المقاصة في 2021-2022، ولعب 11 مباراة وسجل هدفًا وحيدًا.

انضم رشيد أحمد إلى الداخلية في الانتقالات الصيفية 2022، ولعب معهم 24 مباراة ساهم خلالها فى 8 أهداف، حيث سجل 5 أهداف وصنع 3 أهداف، وخلال الموسم الحالي مع سيراميكا كليوباترا لعب 4 مباريات مع الفريق منذ بداية الموسم الحالي، ولم يسجل أو يصنع خلالها.

شارك: