الاتحاد السوداني يطلق دوري "السوبر" بسبب ظروف البلاد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-27 20:10
أرشيفية- مباراة في النسخة الماضية للدوري السوداني الممتاز (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منحت لجنة المسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم أندية الدوري الممتاز حرية الاختيار في الظهور في مسابقة أطلقت عليها مسمى "السوبر"، عوضًا عن بطولة الدوري الممتاز، وحددت اللجنة يوم 30 مايو/ أيار موعدًا نهائيًّا للأندية للموافقة على المشاركة بالبطولة.

ووضعت لجنة المسابقات بالاتحاد المقدرة المالية كشرط أساسي للظهور في البطولة، التي تشمل 8 أندية وأطلقت عليها مسمى بطولة "السوبر" عوضًا عن النسخة الماضية لمسابقة الدوري الممتاز، التي ألغيت بسبب الظروف الأمنية بالبلاد، ومنحت لجنة المسابقات حرية الاختيار للأندية للمشاركة في البطولة أو الاعتذار عنها.

الاتحاد السوداني يطلق دوري "السوبر"

وأفادت مصادر موثوقة لموقع winwin، أن اتحاد الكرة وضع سيناريو جديدً لإنجاح البطولة لتبدأ في موعدها المحدد يوم 15 يونيو/ حزيران، وسيعتمد الاتحاد 4 أندية فقط، هي أندية الهلال والمريخ وحي العرب بورتسودان وحي الوادي نيالا، وكشف المصدر أن البطولة ربما تقام بالمملكة العربية السعودية كاختيار أول وبديل لمدينة بورتسودان، وذلك في حال عدم الحصول على موافقة من السلطات السودانية، التي قد ترفض استئناف الأنشطة الرياضية بالبلاد بسبب الظروف الأمنية.

وخاطبت لجنة المسابقات باتحاد الكرة اليوم الاثنين 27 مايو/ أيار، الأندية الثمانية، للموافقة أو الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، وأفادت المصادر أن 4 أندية في طريقها للاعتذار عن عدم المشاركة، في مقدمتها نادي حيدوب وتوتي والأهلى الخرطوم.

يشار أن اتحاد الكرة أصدر قرارًا في أبريل/ نيسان 2023 بتجميد النشاط الرياضي، بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما ترتب عنه إلغاء النسخة 28 من مسابقة الدوري الممتاز.

شارك: