الاتحاد السعودي يعلن إقالة مارسيلو غاياردو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 00:27
الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب فريق الاتحاد السعودي (X:ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي، مساء اليوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز، إقالة مارسيلو غاياردو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد سوء النتائج في الموسم الماضي 2023-24.

وكان مارسيلو غاياردو قد تولى تدريب نادي الاتحاد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه أيضًا بسبب سوء النتائج؛ ولكن المدرب الأرجنتيني لم ينجح في إنهاء الموسم بشكل جيد مع النادي الجداوي.

وقال الاتحاد عن إقالة مارسيلو غاياردو في بيان نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "يُعلن نادي الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم، مارسيلو غاياردو"؛ قبل أن يُضيف: "يتمنى النادي التوفيق للمدرب في مسيرته المُقبلة".

ولم ينجح الاتحاد في الفوز بأي لقب بالموسم المُنقضي 2023-24، كما أنه فوّت على نفسه فرصة المشاركة في أول نسخة لدوري أبطال آسيا للنخبة الموسم المقبل بعد تضييعه فرصة إنهاء دوري روشن السعودي في أحد المراكز الثلاثة الأولى، لذا تقررت إقالة مارسيلو غاياردو.

كواليس إقالة مارسيلو غاياردو

وكان مصدر قد كشف لـ"winwin"، في وقت سابق أنّ إدارة العميد تأخرت في الإعلان عن إقالة غاياردو، بسبب تفاوض رامون بلينز المدير الرياضي لنادي الاتحاد السعودي مع غاياردو، بخصوص إنهاء العقد بالتراضي بين الطرفين.

وأوضح المصدر أنّ المدرب الأرجنتيني تمسك بالحصول على قيمة الشرط الجزائي كاملةً، والبالغة قيمته 30 مليون يورو، وذلك في حالة فسخ عقده من جانب نادي الاتحاد السعودي.

وكان غاياردو يعتقد أنه لا يستحق الإقالة من منصبه، رغم سوء نتائج "العميد" في موسم 2023-24؛ إذ يرى نجم ريفر بليت السابق أن فريقه عانى من ظروف صعبة خارجة عن إرادته، جعلته يخسر كل البطولات هذا الموسم.

من يخلف مارسيلو غاياردو في الاتحاد؟ 

ارتبط العديد من الأسماء بإمكانية تدريب الاتحاد في الموسم القادم، حيث ظهر اسم المدرب الإيطالي، ماسيميليانو أليغري المدير الفني السابق ليوفنتوس، بجانب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي.

كما سبق ودخل النادي في مفاوضات مع الألماني دينو توبمولر، المدير الفني لنادي آينتراخت فرانكفورت، ولكن مصدرًا خاصًا أخبر "winwin" أن النادي الجداوي تراجع عن فكرة ضمه بسبب مطالبه المادية المرتفعة للغاية.

فيما أكدت تقارير أخرى أنّ البرتغالي ماركو سيلفا، المدير الفني الحالي لنادي فولهام، دخل دائرة ترشيحات الاتحاد لقيادة العميد في الموسم القادم.

يُذكر أنّ بطل دوري روشن الموسم قبل الماضي، كان قد احتل المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي الموسم المنقضي (2023-24)، كما ودع بطولة كأس العالم للأندية من الدور الثاني على يد الأهلي المصري، وخرج من بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد الهلال، وخسر أمام نفس الفريق في نهائي كأس السوبر السعودي، ونصف نهائي كأس خادم الحرمين.

شارك: