الاتحاد الدولي يخضع لضغوط نظيره المغربي في قطر

2022-11-18 21:23
رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع (Twitter/ Valerio Scalabrelli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إبعاد ملحقة إعلامية مغربية، عُينت مسؤولة عن التنسيق بين الوفد المغربي الموجود في الدوحة واللجنة المنظمة لمونديال كأس العالم 2022، واعتمد مكانها ملحق إعلامي آخر، نزولا عند رغبة مسؤولي بعثة المنتخب المغربي الذين ضغطوا بقوة لتغييرها ورفضوا التعامل معها بعد وصولهم لقطر للمشاركة في المونديال. 

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد الدولي اضطر للرضوخ لرغبة الاتحاد المغربي، رغم أنه عين الملحقة الإعلامية دنيا لحرش، للتنسيق مع الوفد المغربي بحكم أنها مغربية، ما سيسهل التواصل بينهما، كما أنها سبق لها العمل في الخلية الإعلامية التابعة للاتحاد المغربي حوالي أربع سنوات.

وعيّن الاتحاد الدولي ملحقا إعلاميا تونسيا بدلا من دنيا لحرش، ويتعلق الأمر بمنذر الشواشي الذي كلفه "فيفا" بمهمة التنسيق بين وفد منتخب "نسور قرطاج" المشارك بدوره في المونديال، وبين اللجنة المنظمة لكأس العالم، غير أن ضغوط الاتحاد المغربي اضطرت الاتحاد الدولي إلى تغيير الأدوار بينهما.

وكلّف "فيفا" المسؤول الإعلامي التونسي بمهمة التنسيق مع الوفد المغربي، بينما ستتكفل الملحقة الإعلامية المغربية بالتنسيق مع الوفد التونسي، تجنبا لأي مشكلات، ونزولا عند رغبة مسؤولي بعثة المنتخب المغربي، خاصة أن الاحتجاج على تعيينها والمطالبة بتغييرها كان قويا.

شارك: