الاتحاد الدولي يؤكد عزمه تطوير تقنية "الفار"

2021-06-08 09:01
الجهات المعنية بتنظيم كرة القدم تحاول الوصول لأنظمة مبسطة في استخدام تقنية الفار (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه يدرس كيفية تطوير تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"؛ كي تصبح أكثر بساطة وبأسعار معقولة؛ من أجل نشرها على نطاقٍ أوسع في عالم اللعبة الشعبية.


وستقدم مجموعة عمل "الابتكار والتميز" توصيات خاصة بكيفية الحصول على نسخة مبسطة من تقنية الفيديو "فار" إلى مؤسسة "فيفا" ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنوط بهما اتخاذ قرارات تطوير اللعبة حول العالم.


وتستهدف توصيات مجموعة "الابتكار والتميز" محاولة تأمين وصول تقنية الفيديو لكافة المستويات الممارسة لكرة القدم، عبر إنشاء أنظمة من التقنية تمتاز بسعرها المعقول، حسب بيانٍ رسمي نشره الاتحاد الدولي للعبة، مبرزا إمكانية تقليل معدلات الجودة والقدر الأدنى من التركيبات الإلكترونية اللازمة.

وفي سياقٍ متصل، أشار بيان الاتحاد الدولي إلى إمكانية تطبيق نظام "شبه آلي" للمساعدة في اتخاذ حكام الساحة لقرارات دقيقة في احتساب الأخطاء غير المباشرة، والمتعلقة بسقوط المهاجمين في مصيدة التسلل.

وذكر البيان أن الغرض من استخدام النظام شبه الآلي يكمن في إيجاد وسيلة تكنولوجية؛ بهدف تحليل وضعية اللاعب "المتسلل" لأكثر درجات الكفاءة والدقة الممكنتين.

شارك: