الاتحاد الجزائري ينفي صرف مكافأة خاصة للمدرب بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم صرف مكافأة خاصة وضخمة للمدير الفني لمنتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش مقابل التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية 2025، كما جرى تداوله على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية، كما استبعد وجود أي بند في عقده بهذا الخصوص.

وتأهل منتخب الجزائر إلى كأس أمم أفريقيا 2025 بعد مرور أربع جولات فقط من التصفيات، من خلال حصده العلامة الكاملة 12 نقطة، ليتصدر المجموعة الخامسة، متقدما عن منتخب غينيا الاستوائية الوصيف بخمس نقاط، وتوغو صاحب المركز الثالث بعشر نقاط، قبل مرحلتين من اختتام التصفيات.

وفاز "الخضر" قبل أيام على منتخب توغو في الجولتين الثالثة والرابعة، بنتيجة (5-1) بالجزائر و(0-1) في لومي على التوالي، ليضمن العبور المبكر إلى النسخة المقبلة من "الكان"، والتي ستجرى في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 إلى 21 يناير/ كانون الثاني 2026.

وقالت مصادر إعلامية جزائرية إن بيتكوفيتش الذي يحصل على راتب ثابت مع منتخب الجزائر يقدر بـ130 ألف يورو شهريًّا (ما يعادل 1.9 مليار سنتيم جزائري)، سيتلقى وفقًا لبنود عقده مع الاتحاد الجزائري، مكافأة خاصة عند تحقيقه التأهل لكأس أمم أفريقيا، تبلغ قيمتها 100 ألف يورو (ما يفوق 14 مليون دينار جزائري).

لا تتوقف المكافآت عند هذا الحد، حسب تلك المصادر، بل يفتح عقد المدرب الجديد لـ"الخضر" المجال أمام مكافآت أكبر في حال نجح في تحقيق أهداف إضافية، ففي حالة قيادته منتخب الجزائر للتأهل إلى كأس العالم، سيكون المدير الفني السويسري مستحقًّا لمكافأة مالية ضخمة تصل إلى 400 ألف يورو (ما يفوق 57 مليون دينار جزائري).

الاتحاد الجزائري ينفي المكافأة المالية الضخمة لفائدة بيتكوفيتش

قال المدير الإعلامي لمنتخب الجزائر، سعيد فلاك، اليوم الأحد، في تصريح لموقع "كل شيء عن الجزائر" ردًا على تلك الأخبار: "هذا غير صحيح تمامًا. لم يتم النص على أي مكافأة مقابل التأهل للنسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية 2025 في عقد المدرب".

وتابع التأكيد بأن هناك سُلمًا خاصًا للمكافآت خلال المشاركة في "كان 2025"، وأن بيتكوفيتش سيحصل على مكافأة في حال العبور إلى الدور الثاني، والذي فشل "الخضر" في الوصول إليه خلال آخر نسختين 2021 و2023 بالكاميرون وكوت ديفوار على التوالي، حيث خرجوا من الدور الأول تحت إشراف بلماضي.

وقال ممثل الاتحاد الجزائري بهذا الخصوص: "هناك سلم من المكافآت تم تحديده للمرحلة النهائية من كأس الأمم الأفريقية 2025"، دون أن يكشف عن قيمة تلك المكافآت، لكنه بالمقابل أكد بأن المدرب السويسري بيتكوفيتش سيحل على مكافأة في حال قيادته الجزائر للمشاركة مونديال 2026، وصرح: "ستكون هناك بلا شك مكافأة للتأهل إلى كأس العالم 2026".

وفشل منتخب الجزائر في الوصول إلى آخر نسختين من كأس العالم 2018 بروسيا و2022 بقطر، ما يجعل من التواجد في المونديال المقبل هدفًا محوريًا للاتحاد الجزائري لكرة القدم والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، في وقت لا يعد فيه التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية بمثابة الهدف الذي يستحق المكافأة.

شارك: