إيمان خليف تروّج لقصة نجاحها في فيلم وثائقي قريبًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت البطلة الأولمبية الجزائرية، إيمان خليف عن أنّها بصدد الإعداد لفيلم وثائقي تاريخي يروي قصة كفاحها ونجاحها في الملاكمة، بالوصول إلى التتويج بذهبية أولمبياد باريس 2024، رغم حملة العنصرية والتنّمر التي تعرضت لها الصيف الماضي، وخلفت موجة استياء واسعة لدى الجزائريين وفي العالم أيضًا.

وحققت إيمان خليف الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس الصيف الماضي (وزن تحت  66 كلغ)، على الرغم من تعرضها لحملة تشويه غير مسبوقة في عالم الرياضة، من طرف شخصيات رياضية وأخرى سياسية، قادها رجل الأعمال الأمريكي ومالك منصة "إكس" إيلون ماسك، حيث تحدت ابنة مدينة تيارت (غربي الجزائر) كل الصعاب، ونجحت في الصعود على منصة التتويج بفوزها على كل منافساتها فوق الحلبة.

وحظيت خليف باستقبال الأبطال عند عودتها إلى الجزائر وهي تحمل الميدالية الذهبية، وتم تكريمها من طرف السلطات العليا في البلاد نظير ما قدمته، وكمبادرة تضامنية معها بعد كل ما عانت منه خلال فترة مشاركتها في الأولمبياد، بعد أن تم التشكيك في جنسها، وواجهت حملة تنمر غير عادية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إيمان خليف تدخل عالم السينما والاحتراف قريبًا

قالت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم الأحد، بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية ردًّا على سؤال بخصوص خطط في المستقبل القريب، بعد تحولها لأيقونة الملاكمة في العالم عقب قصة نجاحها: "قصة نجاح إيمان خليف هي قصة شابة أو امرأة جزائرية".

وأضافت: "رغم أنك تواجه التحديات والصعاب، يمكنك النجاح بالإرادة والعزيمة"، وأكدت: "بمثل ذلك التفكير والتضحيات يمكننا صنع المستحيل"، وأردفت: "قصة إيمان خليف باتت قصة عالمية، وإن شاء الله سننجز قريبًا فيلمًا وثائقيًّا يجسد هذه القصة، وسيتم بثها في منصات عالمية".

وعادت خليف إلى ما حدث لها خلال الأولمبياد الأخير، مبرزة دعم اللجنة الأولمبية الجزائرية، وصرحت: "خلال أولمبياد باريس، وقفت اللجنة الأولمبية الجزائرية إلى جانبي في كل التفاصيل، ومنها الدعم النفسي والطبي، فأنتم تعرفون جيّدًا أني تعرضت لأكبر حملة كره وتنمر في الألعاب الأولمبية، دعمها سياسيون وشخصيات معروفة في العالم".

وأكدت خليف أنّها ستدخل عالم الملاكمة الاحترافية قريبًا أيضًا، لكن من دون التفريط في تمثيل الجزائر خلال منافسات الهواة، وصرحت: "من الممكن أن تشاهدوني في عالم الملاكمة المحترفة، لدي الكثير من العروض حاليًّا، لكن لم أحسم وجهتي لحد الآن".

وأضافت: "إن شاء الله في القريب العاجل سأدخل غمار الملاكمة المحترفة، لأن أي بطل أولمبي أو بطلة أولمبية تكون عنده أهمية كبيرة في الملاكمة الاحترافية"، وأوضحت: "سأبقى أمثّل الجزائر في بطولات الهواة ومنها أولمبياد 2028 إن شاء الله".

وتابعت: "القانون واضح، رغم التحول إلى الملاكمة المحترفة يمكنك التنافس في بطولات الهواة، بشرط عدم تجاوز عدد معين من المنازلات في كل عام، على ما أظن 8 منازلات في العام"، وزادت: "سأحرص على عدم تجاوز هذا العدد، وربما لن ألاكم في أكثر من 4 منازلات في العام".

وعن القضايا المرفوعة من طرف الملاكمة الجزائرية ضد كل من تنمر وتهجم عليها خلال أولمبياد باريس، ردت البطلة الأولمبية: "أنا مركزة على الجانب الرياضي من أجل الاستحقاقات القادمة، ورفع التحدي وعلم الجزائر من جديد، أما بخصوص تلك القضايا فإن الدولة الجزائرية هي من تتولى ذلك الملف".

شارك: