متوّهج مع الجزائر ومختفٍ مع رين.. أمين غويري يعاني في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
الدولي الجزائري أمين غويري مهاجم نادي ستاد رين الفرنسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحصل الدولي الجزائري، أمين غويري نجم نادي ستاد رين الفرنسي، على أسوأ تقييم في مواجهة فريقه أمام نادي بريست، يوم السبت، لحساب المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي "الليغ 1"، والتي نجا فيها ستاد رين من فخ الهزيمة بتعادله بهدف لمثله، بعد تسجيله لهدف متأخر في الدقيقة (86) من المباراة.

ووصفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية نجم منتخب الجزائر أمين غويري بأسوأ لاعب في مواجهة بريست، ومنحته تقييمًا لا يتعدى الثلاث نقاط، ما يؤكد الصعوبات الكبيرة التي وجدها نجم أولمبيك ليون الأسبق في بداية الموسم الجاري.

وشارك أمين غويري (24 عامًا) في 8 مباريات منذ بداية الموسم مع ستاد رين في الدوري الفرنسي، منها خمس مباريات كلاعب أساسي، اكتفى خلالها بتسجيل هدف واحد فقط وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، وحدث ذلك في المواجهة الافتتاحية في "الليغ " أمام أولمبيك ليون شهر أغسطس/ آب الماضي.

ومنذ ذلك التاريخ، غاب اسم غويري عن قائمة اللاعبين المؤثرين في نتائج نادي ستاد رين، ما عرّضه لانتقادات جماهيرية وإعلامية حادة، في وقت يشعر فيه نجم منتخب الجزائر بعدم ثقة المدرب جوليان ستيفان.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية قبل أيام، بأن اللاعب الجزائري غير مرتاح في نادي رين، وهو يفكر بشكل جدي في الرحيل عنه خلال الفترة المقبلة، خاصة أنّه كان قريبًا من مغادرته هذا الصيف نحو الدوري الألماني، الذي يرى غويري بأنّه الوجهة الأفضل له مستقبلًا.

أمين غويري بوجه آخر مع المنتخب الجزائري

وعلى عكس ما يقدمه غويري مع نادي ستاد رين، فإنّه يتألق بشكل ملفت مع المنتخب الجزائري مؤخرًا، وعلى وجه التحديد منذ تولي المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش قيادة الجهاز الفني لمنتخب "محاربي الصحراء".

وشارك نجم أولمبيك ليون الأسبق تحت إشراف فلاديمير بيتكوفيتش في ست مباريات من أصل ثمانية، سجل خلالها أربعة أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، كما يعد هداف منتخب الجزائر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بتسجيله لثلاثة أهداف.

ويحظى غويري بثقة مدرب منتخب سويسرا الأسبق، الذي يوظفه في غالب الأحيان كمهاجم ثان، وهو المركز الذي يتألق فيه دائمًا، لشعوره بالحرية في اللعب ويسمح له بتوظيف مهاراته الفنية العالية، على عكس ما يكون عليه الحال عند الاعتماد عليه كمهاجم صريح.

ويرى الكثير من المتابعين بأن غويري مطالب بتغيير وجهته خارج فرنسا، وخاصة نحو الدوري الألماني الذي بات الوجهة المفضلة لنجوم منتخب الجزائر مؤخرًا، على غرار فارس شايبي ومحمد عمورة، مع تألق بن سبعيني المستمر فيه لسنوات، وصعود اسم الموهبة إبراهيم مازا.

ويوجد غويري على رادار أندية باير ليفركوزن وشتوتغارت في الفترة الماضية، ولا يستبعد أن يعود إلى دائرة اهتماماتهم ابتداء من فترة التحويلات الشتوية المقبلة، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية فرنسية مؤخرًا.

شارك: