قائد النصر الليبي علي سلامة: هدفنا التتويج بلقب الدوري

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 22:58
علي سلامة يرفع سقف طموحات النصر الليبي في مرحلة التتويج بلقب الدوري (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد علي سلامة قائد نادي النصر الليبي أن الفريق سيدخل منافسات مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الرياضي الحالي 2023-24 من أجل الفوز باللقب الثالث في تاريخه، حيث سبق له التتويج به عامي 1987 و2018.

وتستضيف الملاعب الإيطالية منافسات مرحلة التتويج بمشاركة 6 فرق وهي الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والهلال والمدينة والسويحلي والنصر من أجل تحديد هوية بطل الدوري للموسم الرياضي الحالي.

علي سلامة يكشف عن هدف النصر الليبي في سداسي التتويج 

وقال علي سلامة قائد فريق النصر الليبي في تصريح خاص لموقع "winwin": "سوف نسافر إلى إيطاليا بهدف واحد وهو التتويج بلقب الدوري الليبي ونحن نعلم مدى صعوبة المباريات هناك ولكن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني أسامة الحمادي واللاعبين جاهزون ونعد الجماهير بالفوز بالبطولة".

وتابع: "يقود الفريق مدربٌ وطنيٌ رائع سبق له الفوز بالدوري مع ناديه السابق الاتحاد في مناسبتين، وهو يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفرق المتنافسة معنا في سداسي التتويج، ونحن نتق فيه من أجل معانقة لقب الدوري الليبي للمرة الثالثة في تاريخ نادي النصر".

وأضاف: "هناك شيء مهم آخر سوف يساعدنا في تحقيق حلم البطولة وهو أننا نخوض المباريات على الملاعب الإيطالية والتي لا تقارن بالملاعب التونسية التي لعبنا عليها سداسي التتويج في الموسمين الماضيين فالملاعب الإيطالية من حيث المساحة وجودة العشب الصناعي هي الأفضل في العالم".

علي سلامة: القرعة خدمت النصر في مرحلة التتويج

وكشف علي سلامة أن قرعة سداسي التتويج بالدوري خدمت النصر الليبي قائلاً: "البعض يعتقد أن مواجهات النصر الثلاثة الأولى في سداسي التتويج أمام السويحلي والأهلي بنغازي والأهلي طرابلس تكون صعبة علينا؛ ولكن العكس هو الصحيح فنحن نطمح في حصد الفوز في هذه المباريات الثلاثة من أجل حسم اللقب مبكرًا".

وأضاف: "أيضًا نحن في إيطاليا لن نخشى من أخطاء الحكام حيث سيتم اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" والتي سوف تضمن للنصر وباقي الفرق المشاركة تحقيق العدالة على عكس ما عرفته ملاعب الدوري الليبي في الموسم الحالي الذي دائمًا ما يشهد جدلًا واسعًا في قرارات الحكام".

وكشف علي سلامة عن موقفه من الاستمرار مع الفريق بعد نهاية عقده مع نادي النصر بنهاية مباريات مرحلة التتويج قائلًا: "أنا سعيد للغاية باللعب مع النصر وبالتأكيد سوف أبقى وسوف أقوم بتجديد التعاقد معهم لموسم إضافي".

علي سلامة يضع حدًا لمسيرته الدولية مع المنتخب الليبي

وأعلن اللاعب الدولي علي سلامة (36 سنة) والذي يعد أحد أبرز المدافعين في الدوري الليبي الممتاز في آخر 10 سنوات عبر winwin رسميًا اعتزاله اللعب الدولي قائلًا: "لقد تشرفت عبر سنوات طويلة بارتداء القميص الوطني لسنوات طويلة. في بداية هذا الموسم  قررت أن أضع حدًا لمشواري الدولي مع المنتخب بقرار الاعتزال من أجل إعطاء الفرصة للوجوه الصاعدة للعب مع فرسان المتوسط".

وتابع: "بالتأكيد القرار لم يكن سهلاً على الإطلاق لكن لكل بداية نهاية وأعتقد أنه التوقيت المناسب لهذا القرار ومن كل قلبي أتمنى التوفيق للمنتخب الوطني مع المدرب الصربي ميتشو في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. خاصةً أن وضعية فرسان المتوسط جيدة في ترتيب المجموعة الرابعة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف الكاميرون المتصدرة بفارق نقطة وحيدة".

واختتم علي سلامة حديثه قائلًا: "مسيرتي مع المنتخب الليبي بدأت عام 2010 وكانت حافلة بالنجاحات حيث لعبت معهم أكثر من 90 مباراة دولية وشاركت معه في كأس الأمم الأفريقية 2012 التي أقيمت في الغابون وغينيا الاستوائية وكنت أول لاعب ليبي يتوج ببطولة قارية مع المنتخب عندما كنت قائدًا للمنتخب في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2014 وتحصلت معه على وصافة كأس العرب 2012 بالإضافة إلى أنني كنت جزءًا من المنتخب الذي أوصل ليبيا لأعلى تصنيف في تاريخها عام 2013 وهو المركز 36 عالميًا".


 

شارك: