الاتحاد الإنجليزي يحسم مستقبل ساوثغيت قبل نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 11:49
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا (X/England)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مستقبل ساوثغيت كمدرب للمنتخب الأول، حيث تم اتخاذ القرار النهائي، وذلك قبل موعد نهائي كأس أمم أوروبا 2024 أمام المنتخب الإسباني، المقرر الأحد في برلين.

وكشف فابريتسيو رومانو عبر تغريدة في منصة "إكس" اليوم الجمعة، أن الاتحاد الإنجليزي يصر على بقاء غاريث ساوثغيت في منصبه مهما كانت نتيجة نهائي اليورو أمام إسبانيا، بسبب اقتناعهم بأنه المدرب المناسب لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وأشار الصحفي الإيطالي إلى أن أعضاء الاتحاد الإنجليزي يناقشون قرار تجديد الثقة في المدرب البالغ من العمر 53 عامًا، ومن المتوقع أن يبلغوه بهذا القرار بعد نهائي البطولة الأوروبية، سواء كانت النتيجة حصد اللقب الأول في تاريخ "الأسود الثلاثة" أو خسارة النهائي للمرة الثانية على التوالي.

مستقبل ساوثغيت مع إنجلترا يتحدد

وحقق المنتخب الإنجليزي مشوارًا مميزًا حتى الآن في يورو 2024 تحت قيادة ساوثغيت، حيث تخطى منتخبات كبيرة نحو المشهد الختامي، على غرار الإطاحة بمنتخب هولندا في نصف النهائي بثنائية لهدف، وقبلها التأهل على حساب سويسرا بركلات الترجيح.

مستقبل ساوثغيت يتحدد قبل مواجهة إسبانيا

الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد الإنجليزي قبل موعد نهائي يورو 2024، قد ترفع معنويات المدرب وتجعله بقمة تركيزه في مباراة الموسم أمام إسبانيا، والتي سيحاول من خلالها محو خيبة خسارة لقب النسخة الماضية أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

وسيكون لقرار تحديد مستقبل ساوثغيت وقع إيجابي على اللاعبين وعلى المدرب نفسه، خاصة أن بعض اللاعبين السابقين في إنجلترا طالبوا بتنحيته في وقت سابق، معتبرين أنه "ليس المدرب المناسب" لقيادة نجوم المنتخب، لكن بلوغه نهائي اليورو وتعامله في نصف النهائي أمام هولندا، جعل البعض يتراجع عن تصريحاته.

يمتلك ساوثغيت سجلًا حافلًا بمنصب مدرب المنتخب الإنجليزي، حيث قاده فيما مجموعه 101 مباراة بمختلف المسابقات منذ تعيينه في سبتمبر/ أيلول 2016، حيث حقق 65 انتصارًا مقابل 18 تعادلًا و18 هزيمة.

غاريث ساوثغيت

ولم يخسر ساوثغيت إطلاقًا في بطولة كأس أمم أوروبا خلال نسختين متتاليتين في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث كانت الخسارة الوحيد في نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح، وحقق مقابل ذلك 9 انتصارات و3 تعادلات. 

تجدر الإشارة إلى أن ساوثغيت كان محل اهتمام كبير لإدارة مانشستر يونايتد من أجل التعاقد معه بعد اليورو، قبل أن تتراجع عن ذلك وتجدد الثقة في مدربها الهولندي إيريك تين هاغ إذ كان قريبًا من الإقالة.

شارك: